أهم الأخبار

ضبط شحنة أفيون.. المخدرات سلاح الاحتلال لتدمير الشعب الأحوازي

في استمرار لجرائم الاحتلال الفارسي بإغراق مدن دولة الأحواز العربية بالمخدرات، بهدف تدمير أبناء الشعب العربي الأحوازي تم ضبط شحنة مخدرات الأفيون في مدينة بهبهان.

وأوضحت مصادر تم مصادرة 150 كيلوغراماً من المخدرات من نوع الأفيون في بهبهان بدولة الأحواز العربية، في ألأكبر شحنة لمخدر الأفيون في البلاد.

وتقول مصادر أحوازية أن الاحتلال الفارسي يهدف إلى نشر المخدرات بين أبناء الشعب العربي الأحوازي، بهدف تدمير المجتمع الأحوازي، مضيفة أن “أجهزة الاستخبارات الإيرانية تلعب دوراً كبيراً في المساعدة على زيادة تعاطي المخدرات بين المواطنين للتأثير على ثقافة الناس ومنع الأحوازيين من المطالبة بحقوقهم التاريخية والإنسانية”.

وأكدت المصادر أن “المخدرات هي سلاح الاحتلال الفارسي لتدمير حياة الأحوازيين، ومنعهم من الثورة ضد الاحتلال لتحرير دولتهم.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع نسبة التعاطي والإدمان بين فئة المتعلمين الذين يعانون الفقر والبطالة، ويتسبب إدمان المخدرات في أخطار كثيرة على المتعاطي والمدمن ومن ثم على حياة أطفاله وعائلته، لافته إلى أن أكثر من 10٪ من الأحوازيين يعانون إدمان المخدرات”.

وحاول الأحوازيون محاربة تجارة وإدمان المخدرات بين أبناء الشعب العربي الأحوازي، حيث قام عدد من الشباب الأحوازي، فتح مراكز صحية في الأحواز العاصمة و كان لهذه المراكز تأثير على العديد من المدمنين من الشباب الأحوازي ولكن سرعان ما قامت السلطات المحتلة الفارسية بإغلاق العديد من هذه المراكز و محاربتها.

وارتفع عدد الأشخاص الذين يموتون نتيجة تعاطي المخدرات في السنوات الأخيرة،  كشفت تقرير عن 3000 مدمن مخدرات في الأحواز كان النساء يمثلن 12٪ من الإجمالي.

وفي السنوات العشر الأخيرة، نحو 4500 شخص في الأحواز نتيجة إدمان المخدرات، وبلغ دد الأحوازيين العرب الذين يعانون مشاكل تتعلق بالمخدرات قد ارتفع بشكل حاد في السنوات الأخيرة أكثر من 10٪ من الأحوازيين يعانون إدمان المخدرات”.

وتشير تقارير إلى أن أجهزة استخبارات الاحتلال الفارسي تلعب دوراً كبيراً في المساعدة على زيادة تعاطي المخدرات بين المواطنين للتأثير على ثقافة الناس ومنع الأحوازيين من المطالبة بحقوقهم التاريخية والإنسانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى