أهم الأخبار

صواريخ إيران الباليستية باليمن فى مرمي نيران التحالف

استهدف طيران التحالف، اليوم السبت، منصات إطلاق الصواريخ الباليستية التابعة لميليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني بالقرب من المعهد التقني بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، وذلك بعد قيام الميليشيا بإطلاق صواريخ باليستية باتجاه المحافظات المحررة. كما استهدف الطيران آليات وسيارات حوثية يستقلها قيادات وعناصر حوثية بذات المنطقة، مما أدى إلى سقوط عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، بحسب مصادر محلية.
وطالب التحالف العربي،اليوم ، المدنيين اليمنيين بعدم استخدام الطرق القادمة من مأرب والبيضاء إلى حريب وعين وبيحان وعسيلان، وكذلك عدم التواجد بالقرب من المناطق المشار إليها، حفاظاً على سلامتهم، مؤكدا  أن طيرانه يراقب المناطق المشار إليها على مدار الساعة، وسنستهدف أي تحركات عليها محدداً موعد عدم استخدام الطرق ابتداء من عصر اليوم وحتى إشعار آخر.
 
و قال التحالف إنه نفّذ 33 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت لتدمير 21 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية بأكثر من 190 عنصراً. كما نفّذ التحالف 27 عملية استهداف للميليشيات في البيضاء خلال 24 ساعة، أدت لتدمير 16 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 150 عنصراً.
 
وقد أحبط التحالف محاولات متعمدة للميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”، مضيفاً: “أي محاولة عدائية للميليشيات الحوثية سيترتب عليها استجابة فورية للتهديد”. وتابع: “نحذر وبشدة من استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى