أخبار العالمأهم الأخبار

سياسي أمريكي يدعو لضرب المنشآت النووية لطهران

دعا  السيناتور الأمريكي جو ليبرمان إلى قصف المنشآت النووية لطهران قائلا إنه لو كان لديه السلطة، لقام بقصف البنية التحتية النووية الإيرانية.

وحذر ليبرمان، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الأمريكي ويبلغ من العمر 88 عامًا، مجموعة تُسمى “التحالف ضد إيران النووية”، وأسسها بعد تنحيه عن عضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، من خطورة إمكانية إيران إنتاج قنبلة نووية.

وفي مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية، أكد ليبرمان أن طهران لديها القدرة على إنتاج قنبلة نووية في غضون أسبوع، ودعا الدول الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات عسكرية لمواجهة هذا الخطر.

وأشار السياسي  الأمريكي إلى أن إيران طوَّرت قدراتها العسكرية لدرجة يمكنها الآن من إرسال أسلحة فعالة إلى روسيا في الحرب ضد أوكرانيا.

رغم دعمه للمفاوضات مع إيران، إلا أن ليبرمان أعرب عن شكوكه في جدوى المفاوضات، مؤكدًا أن إيران تظل قوة معادية للولايات المتحدة والغرب.

وأكد ليبرمان أنه كان ضد الاتفاق النووي مع إيران منذ البداية، وأنه يتابع باهتمام تطورات الوضع في المنطقة، مشيرًا إلى أن الانتفاضة الشعبية قد تضع ضغطًا على النظام الإيراني للتخلي عن برنامجه النووي.

وأخيرًا، أشار إلى أن إسرائيل قد تحتاج إلى دعم الولايات المتحدة في حالة تنفيذها لهجوم على المنشآت النووية الإيرانية، وأن سقوط النظام في إيران قد يكون الخيار الأفضل في النهاية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى