أخبار الأحوازأهم الأخبار

سلطات الاحتلال الفارسي تحرم الأحوازيين من صيد الأسماك

 

أقدمت سلطات الاحتلال الفارسي على منع أبناء الشعب الأحوازي من صيد الأسماك في سواحل الخليج العربي بدعوى تنمية الموارد السمكية، وهو ما يشكل حرمان صيادو الأحواز من رزقهم.

وذكرت هيئة موانئ الصيد وصيد الأسماك في دولة الأحواز المحتلة، أنه تم حظر الأسماك لمدة 60 يوما على صيد الأسماك بمصايد الأسماك في الأحواز المحتلة بالخليج العربي أنهار الأحواز والمناطق الرطبة.

وأرجعت سلطات الاحتلال الفارسي حظر الأسماك بدعوى الحفاظ على الموارد المائية وتحسينها، سيتم حظر إصدار تراخيص صيد الأسماك من 14 أغسطس إلى 14 أكتوبر من هذا العام لمدة 60 يوما.

وحذرت سلطات الاحتلال الفارسي الصيادون من مواطني دولة الأحواز العربية المحتلة، بممارسة نشاط الصيد خلال فترة حظر صيد الأسماك، بمواجهة عقوبات رادعة والاعتقال.

وأوضحت سلطات الاحتلال أنه قيادة وحدة حماية الثروة المائية بالإدارة العامة للمصايد سوف تتخذ أيضا الإجراءات القانونية في حالة ملاحظة أي مخالفة.

وتعد مهنة صيد الأسماك من المهن التاريخية لمواطني دولة الأحواز العربية، في مصايد نهر لساعات على مجرى نهر كارون وضفافه وفي الخليج العربي.

وهناك أكثر من 36 نوعا من الأسماك في الأراضي الرطبة بدولة الأحواز العربية، وأهمها: أسماك حمري، وأسماك جيتان، وأسماك برزم، وأسماك الشربات، سمك الهامور، والكارب الشائع، والكارب الملون، أسماك البياع، سمك الشانك، وغيرها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى