أخبار العالم

روسيا ردا على إساءة بايدن لبوتين : بإمكاننا إجراء محادثات فى أي وقت مناسب لكم

وكالات

أوضح الكرملين، اليوم الجمعة، إن عرض بوتين إجراء محادثات مباشرة على الإنترنت مع الرئيس الأميركي لا يزال قائماًو بالإمكان فعل ذلك يوم الاثنين أو في أي وقت آخر مناسب لبايدن، لافتاً إلى أن روسيا تستخدم القنوات الدبلوماسية لإتاحة خيارات لعقد فعالية تجمع بوتين وبايدن.

وجاء ذلك بعد وصف الرئيس الأميركي، جو بايدن، للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه قاتل وتوعده بدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأميركية .

وأكد الكرملين “نطمح دائما للأفضل لكننا نستعد للأسوأ، مشددا على أنه لا يمكن تجاهل تصريحات الرئيس الأميركي عن نظيره الروسي.

وزادت حدة التراشق بين موسكو وواشنطن بعد وصف بايدن لبوتين بأنه قاتل، فقد رد الرئيس الروسي على بايدن أمس الخميس، مؤكداً أن الناس يرون الآخرين عادة كما يرون أنفسهم.

وقال بوتين “أتذكر أيام طفولتي حين اعتدنا أن نردد: من به عيب يراه في الآخرين. هذا ليس نابعا من فراغ، ليست مجرد مقولة أو لهو أطفال”. وتابع “نحن دوما نرى خصالنا في الآخرين ونعتقد أنهم فعلا أمثالنا، ولهذا نقيّم أفعالهم ونصدر أحكاما، وسنواصل العمل مع الولايات المتحدة لكن على النحو الذي يفيدنا”. مضيفاً “مستعد لمباحثات مرئية وصريحة مع بايدن الجمعة أو الاثنين لبحث العلاقات الثنائية وملف الصراعات الإقليمية”.

وتابع بوتين “بشأن تصريحات زميلي الأميركي فماذا أرد عليه؟ سأقول له: كن معافى! أتمنى له الصحة”، مؤكداً أنه يقصد ذلك، ولا يقوله من باب السخرية أو المزاح، مشيرا إلى أن “هناك العديد من الأشخاص الشرفاء والمحترمين في الإدارة الأميركية، وروسيا ستعتمد عليهم”.

يذكر أن تبادل التصريحات المتشددة والاتهامات بين الطرفين أتى في أعقاب تقرير رفعت عنه السرية من مكتب مدير المخابرات الوطنية الأميركية أمس، وجد أن بوتين أذن بعمليات تأثير لمساعدة ترمب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى