أهم الأخبارتقارير

رفض أمريكي واسع لوجود رئيسي  في نيويورك

في الوقت نفسه الذي ظهر فيه رئيس دولة الاحتلال الفارسي إبراهيم رئيسي في نيويورك و خطابه في الأمم المتحدة، أطلق عليه أحد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري لقب “جزار طهران”.

 

وانتقد السيناتور الأمريكي من الحزب الجمهوري ، جوني إرنست، السماح بدخول إبراهيم رئيسي  إلى الولايات المتحدة ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال إرنست: “جزار طهران موجود حاليا في الولايات المتحدة بتأشيرة معتمدة، وسافر إلى نيويورك أثناء تواجده على متن الطائرة”. قائمة الأشخاص الخاضعين للعقوبات في الولايات المتحدة.” وتعلن في الأمم المتحدة.”

وأضاف السيناتور الأمريكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء: “نتذكر جميعًا أحداث 11 سبتمبر، وهو اليوم الذي عانت فيه أمتنا من أسوأ هجوم إرهابي على أرضنا، ولكن في 11 سبتمبر هذا العام، فازت طهران بـ 6 مليارات دولار من المال”.

 

وأضاف إرنست “لقد عرّضت الدولة الراعية الأولى للإرهاب في العالم المزيد من الأمريكيين للخطر من خلال إعطاء الضوء الأخضر لأنشطة العنف وزيادة القدرات النووية لطهران”.

 

وقالت مارشا بلاكبيرن، وهي عضوة أخرى في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري: “أولاً، سلم بايدن ستة مليارات دولار لإيران مقابل السجناء، والآن سمح لإبراهيم رئيسي بدخول أميركا والتحدث في الأمم المتحدة؛ “توقف عن الانحناء أمام النظام الإيراني”.

في غضون ذلك، أشار لورانس نورمان، مراسل صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلاً عن مصدر مطلع، إلى لقاء علي باقري كني بمسؤولين بريطانيين وفرنسيين وألمان في نيويورك وكتب: “لم يتم إحراز أي تقدم في العودة إلى المفاوضات النووية مع إيران”.

ونظمت المعارضة الفارسي في نيويورك  نظم  مسيرة احتجاجية أمام مقر انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة ورددوا شعارات مثل “المرأة، الحياة، الحرية”، “يجب إطلاق سراح السجناء السياسيين”، “لا للتعامل مع الملالي”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى