أهم الأخبارالعالم العربي

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يوجه رد قاسي على مسؤول بجيش الاحتلال الفارسي

رد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور ، على تصريحات المتحدث باسم هيئة الأركان لجيش الاحتلال الفارسي، أبو الفضل شكارجي، والتي وجه فيها تهديد مبطن للإمارات، قائلا إن تصريحاه “تعزّز التوتر وتثير التساؤلات، وتُظهر استمرار النهج التصعيدي من قبل إيران”.

وقال الحبتور في تغريدة له على منصة “إكس” :”من المثير للدهشة اطلاق مثل هذه التصريحات الاستفزازية من مسؤول عسكري ايراني في هذا الوقت تحديداً، حيث الحاجة الماسة إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة في ظل وجود تحديات أمنية عالمية”.

وأضاف رجل الأعمال الإماراتي هذه التصريحات لا تخدم مصلحة البلدين ولا مصلحة المنطقة، بل تعزّز التوتر وتثير التساؤلات، وتُظهر استمرار النهج التصعيدي من قبل إيران، خاصة أن هذا التصعيد يأتي في أكثر وقت تحتاج فيه المنطقة إلى الاستقرار والحوار الدبلوماسي، وهذا الاستقرار لا يتحقق إلا عن طريق تجنب التصريحات التي توسع الشرخ وتعرقل جهود السلام والتعايش والأمان”.

ودعا الحبتور إيران الى الالتزام بالقوانين الدولية، والتحلي بالحكمة والتروي قبل إطلاق تصريحات عشوائية.

وفي وقت سابق وجه المتحدث باسم هيئة الأركان لجيش الاحتلال الفارسي، أبو الفضل شكارجي، تهديدا لدولة الإمارات، و من سماهم “الطامعين في الاستيلاء على الجزر الثلاث” التي تحتلها طهران.

وقال اشكارجي، إن هؤلاء الطامعين “يجب أن يروا جانبًا من سلاحنا لكيْلا يرتكبوا خطأ في حساباتهم”، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى