أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

أفعال مليشيا إيران تثير الغضب.. احتفالات في شوارع بغداد “صورة”

 

لاتتوقف دولة الاحتلال الايراني عن الدخول فى شؤون الدولة العراقية وتدمير سيادتها عن طريق مليشياتها الاجرامية ، حيث اثارت صورة غضب وسائل التواصل الاجتماعي تكشف احتفالات في شوارع العاصمة العراقية بغداد بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس مليشيا الحشد الشعبي

وتعتبر مليشيا الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية، جزء من القوات المسلحة العراقية، ومن المفترض أن يأتمر بأمرة القائد العام للقوات المسلحة العراقية، الذي هو رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، ولا تخفي ولاءها لدولة الاحتلال الايراني، وبدلاً من المراجع في العراق تقلد المرشد الأعلى في إيران الذي يعتبر أعلى شخصية رسمية إيرانية .

وفي وقت سابق قال رئيس مليشيا “هيئة الحشد الشعبي” العراقي فالح الفياض، إنه “يجب استخدام تجربة الحرس الثوري الإيراني وفقاً للقوانين والخصائص العراقية، واصفا الحشد الشعبي بـ”التنظيم الجهادي”، مؤكداً أن “إيران تقول كلمتها الأساسية في ميدان المعركة .

وجاء ذلك خلال لقائه بالقائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، حيث قال “یعتز الشعب العراقي والحشد الشعبي بالحرس الثوري بسبب دماء قاسم سليماني ومساعداته، ونحن فخورون بنموذج الحرس الثوري الحامل لخصائص الثورة الإسلامية، واليوم نرى بأنه من واجبنا استخدام تجربة الحرس الثوري الإيراني وفقاً للقوانين والخصائص العراقية”.

و قال سلامي: “نحن نقول كلامنا الأساسي في ساحة المعارك. والقوى السياسية الحقيقية هي القوى الميدانية”، مضيفاً أن “الحشد الشعبي كان على هذا الصعيد مميزاً.. وقوته كقوة جهادية دفاعية تزداد وفقاً للطموحات الكبرى والإيمان الراسخ والانسجام الداخلي والنظم والانضباط، مؤكدا “نتحدث عما يحدث اليوم في العراق، وهو زوال أميركا على المستوى العالمي والجزء المهم منه أي العراق، حيث المقاومة في هذا البلد أضعفت أميركا وجعلتها منهارة، ومع ارتفاع التكلفة إنهم يراوحون بين شرين وهما البقاء وتلقي الضربات أو الخروج من العراق منهزمين”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى