أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس الوزراء العراقي: نرفض أن يكون العراق منطلقا لتهديد الجوار

 

أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، عن رفضه وإدانته أن يكون العراق منطلقا لتهديد الجوار،رافضاً أي اعتداء على أراضي العراق.

وأضاف السوداني خلال كلمته بالقمة العربية الصينية في الرياض، دعم كل الجهود لتعزيز العلاقات مع الصين، موضحا أن بلاده تريد علاقات منفتحة مع الشرق والغرب على أساس المصالح المشتركة، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز العلاقة مع الصين وفق مبادرة الحزام والطريق، داعيا بكين إلى الانفتاح التجاري على العراق.

وقال المسؤول السوداني إن بغداد تستهدف مع شركائها في أوبك تحقيق الاستقرار في إنتاج النفط وأسعاره بما يحقق المصالح المتوازنة للمنتجين والمستهلكين، لافتا إلى أن المنطقة العربية تمثل نقطة ثقل متزايدة في عالم متغير،و إن القمة فرصة للتكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال تعزيز التعاون مع بكين.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض 3 قمم عقب وصول الرئيس الصيني شي جينبينغ، إلى السعودية، الأربعاء، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، يعقد خلالها لقاءات ثنائية، ويشارك في 3 قمم هي: قمة سعودية – صينية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني، ومشاركة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقمة خليجية – صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقمة عربية – صينية بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، لمناقشة تعزيز العلاقات في كافة المجالات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى