أهم الأخبارالعالم العربي

دمار 60% من القطاع.. الغضب يتصاعد بين الفلسطينيين في غزة ضد حماس

تصاعد الغضب بين الفلسطينيين في قطاع غزة ضد حركة حماس بعد الدمار خلفته الحرب، وحمل الفلسطينيون الحركة مسؤولية الدمار وتشريد نحو مليون فلسطيني نازح من الشمال إلى جنوب غزة، مع استمرار العلميات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” فيديوهات لمواطني غزة يدعون على حركة حماس ويحملونها التشريد والدمار والقتل الذي أصاب الفلسطينيين في القطاع.

وصب الفلسطينيون غضبهم على قائد حماس في غزة يحي السنوار بسبب الدمار مطالبين التوصل إلى حل فوري لإطلاق سراح الأطفال والنساء الرهائن لدى الحركة من أجل وقف الحرب والمأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.
وعلق الإعلامي السعودي عبد العزيز خميس، على فيديو مواطن فلسطيني يهاجم حركة حماس واتخاذ المواطنين دروعا بشرية قائلا ” غزاوي يشتكي من اختباء حماس بين الناس ومراسل الجزيرة يقص كلامه بدلا من ممارسة الصحفي لمهمته الطبيعية بسؤاله عن حيثيات ما قاله. شيء من الصدق يا جماعة”.

وقال “خميس” :”وقعت حماس في أكبر فخ تاريخي… باعها الجميع، وتاجر بها وبالفلسطينيين، الإخونج والايرانيين والقوميين… وكل يحصي أرباحه بينما غزه تبكي خسائرها”.

وأضاف الإعلامي السعودين ساخرا ” مبروك إيران… خدعت هؤلاء العرب الأغبياء واستغليتي حماقة حماس… وستحصلين قطرة قطرة على ما تريدين”.

وتابع قائلا “بايدن منحك عشرة مليارات.. مبروك.. لابد من شكر حماس والجزيرة ووو المهايطية من ربع لن نسمح لك… حتى إسرائيل استفادت ولو دفعت ضحايا ستتخلص من قرف حماس للأبد…ولا عزاء لآلاف القتلى من أطفال ونساء”.

وقال المدون المصري كريم جاهين على منصة “إكس”: الله لو كانت حماس،استبدلت الالاف الكيلومترات من الانفاق بمدارس ومستشفيات وخدمات لأهل غزة ، لقام اهل غزة بحمايتهم في بيوتهم وقلوبهم وضحوا بالغالي من اجلهم”.
وأضاف جاهين ” غزة تم تدميرها تماما.. فأصبحت مدينة لا تصلح للحياة للانسان او الحيوان، مات الآلاف الضحايا من الأطفال والنساء واغلبهم يرفض حكم حماس لن يكون سهلا مره اخرى اعادة اعمار غزة مثل كل عام”.
وأضاف المدون المصري” خسرت مصر اقتصاديا بسبب حرب غزة .. خسرت الاردن خسرت لبنان ، خسر مئات الآلاف ممن فقدوا وظائفهم بسبب هذه المغامرة الإرهابية الغير محسوبة الفائز الوحيد حسابات اسماعيل هنيه و مشعل البنكية”.

 

 

ووفقا لبيانات حكومة حماس في غزة فقد بلغ عدد الضحايا 11,320 شهيداً، بينهم 4,650 طفلاً، و3,145 امرأةن ن فيما بلغ عدد الإصابات 29,200 إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.
كما خرج عن الخدمة 25 مستشفى ًو52 مركزاً صحياً، وتدمير 55 سيارة إسعاف.
وبالنسبة للوحدات السكنية، فقد بلغت عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 42,000 وحدة سكنية، إضافة إلى 223,000 وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وهذا يعني أن حوالي 60% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تأثرت بالعملية العسكرية على غزة.
وقدرت الحكومة الخسائر الزراعية الناجمة عن العملية العسكرية على غزة بنحو 180 مليون دولار خسائر مباشرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى