أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

حملة لطرد ممثل إيران من الأمم المتحدة بسبب تجاوزات “خامنئي” الحقوقية

 

بعد الإعلان عن تعيين ممثل إيران رئيسا للمنتدى الاجتماعي بالأمم المتحدة، حيث أعلن رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في قرار مثير للجدل، أنه تم تعيين علي بحريني، المندوب الإيراني الدائم في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، رئيسا للمنتدى الاجتماعي للمجلس الذي يقام 2 و 3 نوفمبر المقبل. ومن المقرر أن يركز المنتدى على دور التكنولوجيا في دعم حقوق الإنسان.

انطلقت حملة قادها مرصد الأمم المتحدة لجمع التوقيعات لإلغاء تعيين ممثل الاحتلال الإيراني

حيث علق المدير التنفيذي لمرصد حقوق الإنسان، هليل نوير،علي تعيين ممثل إيران قائلا : إنه لأمر مثير للسخرية أن يتم انتخاب نظام يعذب بوحشية ويقتل عشرات الأبرياء على رأس مؤسسة حقوق الإنسان.

وأضاف المدير التنفيذي للمرصد: من الواضح أن هناك شيئًا ما يحدث وراء الكواليس. كانت طهران هي المرشح الوحيد لرئاسة المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وكانت جميع الدول، بما في ذلك الدول الأوروبية والولايات المتحدة، على علم بهذه القضية، لكنها لم تتخذ أي إجراء.

 وقد قدم شخصيات بالأمم المتحدة التماس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مطالبة بإيقاف تعيين أتباع النظام الإيراني  برئاسة الولايات المتحدة. 

وقال أعضاء المنظمة فى طلبهم أن موضوع المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لعام 2023 هو  التكنولوجيا وتعزيز حقوق الإنسان ، فى حين أكدت  أن النظام الإيراني نفذ مؤخرا إعدامات بحق ضحايا بتهمةاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى