أخبار الأحوازأهم الأخبار

حرم من العلاج.. محمد اللويمي معتقل أحوازي يواجه الموت في سجن شيبان

حذرت مصادر حقوقية ان المعتقل الأحوازي محمد اللويمي، معرض لخطر الموت بسبب حرمان الاحتلال الإيراني لتقديم العلاج والرعاية الطبية في سجن شيبان.

وذكرت مصادر حقوقية  ان المعتقل الأحواز محمد اللويمي،  منعت سلطات الاحتلال الإيراني  توفير الرعاية الطبية اللازمة له على الرغم من حاجته للعلاج وحالته البدنية السيئة.

وأكد مصدر مطلع مقرب من عائلة هذا السجين السياسي لوكالة “هرانا” الحقوقية أن  اللويمي مصاب بالهيموفيليا وفصيلة دم غلازمان O سلبية. وفي يوم الثلاثاء 27 فبراير2024 ،  أغمي عليه في السجن بسبب عدم توفر الأدوية ومرافق العلاج اللازمة في مستشفى السجن.

وبمساعدة عدد من السجناء السياسيين، تم نقله إلى مستشفى السجن الذي يفتقر إلى البنية التحتية الأساسية والكوادر الطبية المتخصصة، لكن لم يتم اتخاذ سوى إجراءات سطحية لعلاجه. إلا أنه يعاني من مرض نادر ويحتاج إلى علاج طبي متخصص.

وبحسب هذا المصدر المطلع، فإن “عائلة  اللويمي طلبت مراراً وتكراراً من سلطان الاحتلال الإيراني المختصة إرساله في إجازة طبية، لكن حتى الآن لم تتم الموافقة على طلباتهم”.

 

وسبق أن حكمت المحكمة على السجين السياسي محمد اللويمي بالسجن 9 أشهر. ويقضي هذا السجين الشهر الخامس من سجنه في الجناح الخامس بسجن شيبان في الأهواز.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى