أهم الأخبارالأخبار

مقتل وإصابة 10 أشخاص في اشتباكات بين ميليشيات إيران في دمشق

 

قتل 7 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة في اشتباكات بين سوريين ومسلحين تابعين لميليشيات الحرس الثوري الارهابية في منطقة السدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق.

واوضحت تقارير سورية عدة ان اشتباكات وقعت بين مسلحين غير سوريين، حيث تسببت بمقتل 7 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة، في منطقة كوع سودان بمدينة السيدة زينب بين مسلحين من جنسية يرجح أنها أفغانية وآخرين من جنسية غير سورية لم يتم معرفة جنسيتهم وهم من الموالين لإيران.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن مدينة السيدة زينب تشهد فوضى وانفلات أمني نتيجة لانتشار عدد كبير من المسلحين الموالين لإيران من جنسيات مختلفة وكون غالبيتهم ممن يقطنون داخل المدينة.

وشهدت مدينة السيدة زينب في فبراير شباط المنصرم، شجار بين مجموعة من “الزوار” الشيعة القادمين إلى منطقة “السيدة زينب” جنوبي العاصمة دمشق، وأهالي البلدة، على خلفية توجيه إهانات كلامية وعبارات طائفية من قِبل الزوار لبعض من أهالي المنطقة الأصليين، قبل أن تتدخل قوات تابعة لإيران وتنهي الخلاف بينهم.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى اندلاع اشتباكات داخلية بين مجموعات مسلحة موالية لإيران، في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، مساء اليوم السبت، مما تسبب بمقتل 7 أشخاص كحصيلة أولية بينهم طفل، دون معرفة أسباب الاشتباكات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى