أخبار الأحوازأهم الأخبار

جريمة الملالي.. قطع مياه الشرب عن الخفاجية

أقدمت سلطة الإحتلال والإرهاب الإيرانية، على قطع المياه الصالحة من البيوت في منطقة الخفاجية غرب دولة الأحواز العربية المحتلة.
وتشهد الخفاجية منذ يومان انقطاع المياه الصالحة من كل محافظة الخفاجية الأحوازية وضواحيها بسبب التساهل المواطنين جميعا لا يحصلون على مياه الشرب.
وتعد الأحواز العربية من المناطق المهددة بالجفاف بفعل سياسة الاحتلال الفارسي بنقل مياه الأحواز إلى المدن الفارسية، وهو ما ادى إلى تراجع منسوب المياه في أنهار الأحواز.
وتعد أزمة المياه في الاحواز أزمة متعددة الأوجه تشمل تغير المناخ وحدوث الجفاف، ارتفاع الملوحة في المياه نتيجة انخفاض تصريف نهر كارون، بفعل السياسات الفارسية لنقل المياه إلى الداخل الفارسي.
وتظهر الدراسات الاستقصائية أن هناك حاجة إلى الكثير من الموارد المائة لدولة الأحواز، والا أن الأزمة سوف تتصاعد خلال الفترة المقبلة مع قدوم فصل الصيف.
وتعانى دولة الأحواز العربية من أزمات كبيرة من مشكلة المياه بسبب سرقة الاحتلال الفارسي المياه وتوصيلها إلى الداخل الفارسي، مثلما يسرقوا النفط ويهربونه، وهناك نحو 40 % من القرى الأحوازية لا تتمتع مياه شرب صحية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية مرارًا وتكرارًا أن توزيع مياه الشرب يجب أن يكون خاليًا من أي نوع من التلوث والعكارة والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض ويجب نقلها في نظام مغلق، وعدم جودة مياه الشرب يمكن ان يؤدي إلى انتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى