أخبار العالم

ثلاث منظمات حقوقية: أوقفوا الإعدامات في إيران

في بيان صدر بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام دعت لجنة مكافحة الإفراج عن السجناء السياسيين ، إلى جانب منظمتين أخريين ومنظمات حقوقية ، إلى تنفيذ عقوبة الإعدام في دولة الاحتلال الايرانية “دولة جريمة منظمة”.

وأضاف “ندعو كل الناس في إيران وفي جميع أنحاء العالم للتحدث علنا ​​بمناسبة اليوم العالمي للإعدام ضد النظام أن” حياته مرتبطة بالإعدام. فلينتفضوا ويوقفوا هذه الدولة الوحشية الجامحة “.

ومن الموقعين الآخرين على هذا البيان اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام وحملة الإفراج عن العمال المسجونين.

كما أشار البيان إلى أن النظام الفارسي  تعدم “الأبرياء” ، بمن فيهم “المنشقون السياسيون” ، ووصف الإعدام في إيران بأنه “جريمة أكثر بمائة مرة”.

وأوضح الموقعون أن “الإعدام في إيران يعني العداء للحريات السياسية والمدنية للمواطنين وحقهم الأساسي في الاحتجاج والتجمع والتنظيم والتنظيم”.

أظهر تقرير صادر عن منظمات حقوقية دولية أن القضاء في إيران أعدم ما لا يقل عن 236 شخصًا في فترة عام واحد (1 يناير 2020 إلى 20 ديسمبر 2020). ومن ناحية اخرى ، حكم على 95 شخصا اخرون بالاعدام.

وكان من بين الذين أعدموا حدثان جانيان.

تحتل دولة الاحتلال الفارسي المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد إعدامات مواطنيها ، فيما يقال إن “أكثر من 72٪” من الإعدامات في إيران تنفذ “سرا” وتقدم الحكومة والقضاء معلومات رسمية في هذا الصدد. ليس من الممكن.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى