أخبار العالمأهم الأخبار

تواصل الخلافات بين موسكو وواشنطن

 

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة،على إمكانية لقائه بنظيره الامريكى جوبايدن قائلا ” أنه لا يرى أي أهمية للقاء”.

وأضاف بوتين خلال قمة آسيا في كازاخستان: “لا أرى أهمية للقاء بايدن خلال قمة العشرين المقبلة، وأنه لم يتخذ قراراً نهائياً بعد في المشاركة بالقمة، وأن لا لقاءات مرتبة في هذا الشأن، مؤكداً أنه مستعد للتفاوض مع أي عضو في قمة العشرين، التي ستعقد الشهر المقبل في إندونيسيا.

وحول تفجير جسر القرم ، أوضح أن القنبلة نقلت عبر البحر من ميناء “أوديسا”، وهو من ضمن المرافئ التي رفعت موسكو الحصار عنها ضمن اتفاق لنقل الحبوب الأوكرانية تم قبل أشهر برعاية أممية وتركية، مشدداً على أنه إذا ثبت استخدام المسارات والممرات الإنسانية لنقل أسلحة إلى أوكرانيا، فسيغلقها.

وجاء ذلك بعد أن أكدالرئيس الأميركي  أنه لا يرى سبباً وجيهاً للجلوس مع نظيره الروسي. قائلاً أن  “الأمر يعتمد على ما يريد بوتين التحدث عنه، فإذا أراد مناقشة قضية نجمة كرة السلة الأميركية المسجونة بريتني جرينير، فسيكون منفتحاً على الحديث معه”.

وتزايد الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي،وقد أدت هذه الخلافات إلي فرض  مئات العقوبات القاسية على روسيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى