أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

تنفيذية دولة الأحواز تصدر بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان

أصدرت تنفيذية دولة  الأحواز العربية، بياناً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام.

وجاء في البيان: “نحي اليوم باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو يوم مهم للتأكيد على أهمية حقوق الإنسان للجميع، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنسي””.

وأضاف بيان تنفيذية الأحواز “لكن في الأحواز، لا يتمتع شعبنا بحقوقه الأساسية. فنحن نتعرض للتمييز والتهميش من قبل سلطات الاحتلال الإيراني، ويعيش الأحوازيين اسوأ و اشرس انتهاكات حقوق الانسان في حق المواطن الأحوازي، وبحقوالتراث والثاقفة والهوية القومية والبيئة والأنهار والجغرافيا على يد الاحتلال الإيراني”.
وأضاف بيان تنفيذية الأحواز ان الأحواز تشهد أشرس أنواع التمييز العنصري والاضطهاد القومي ومحاولات التطهير العرقي والتهجير، من خلال الممارسات اللاانسانية قبيل الاعدامات والاعتقالات والاوبئة وتلوث البيئة ومصادرة الاراضي الزراعية وتحريف مجرى الأنهار والحرمان من التعليم واللغة الأم و تدني مستوى المعيشة و البنية التحتية”.

ودعت تنفيذية الأحواز منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى فضح جرائم وانتهاكات سلطات الاحتلال الإيراني بحق أبناء شعبنا الأحوازي، والذي ينضال من أجل حقوقه وفقا للمواثيق والقانونين الدولية، ويقابل ذلك بانتهاكات واسعة من حملات اعتقالات واعدامات واغتيالات، من قبل سلطات الاحتلال.
وشددت تنفيذية الأحواز على أن قضية الأحواز تعتبر قضية إنسانية وسياسية مهمة، حيث يعترض أبناء شعبنا العربي الاحوازي للتمييز والتهميش وعنصرية واضح في سياسات الاحتلال تجاه شعبنا المناضل.
وطالبت تنفيذية دولة الأحواز الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، ووقف الممارسات التعسفية ضدهم.
كما أكدت تنفيذية دولة الأحواز علة حق شعب الأحواز بحق تقرير المصير، وفقا للمواثيق والقوانين الدولية وحقوق الإنسان، فدعم قضية الأحواز هو دعم للعدالة والحقوق الإنسانية.
وأضافت تنفيذية الأحواز أن حقوق الإنسان هي حقوق عالمية، ولا يمكن لأي دولة أن تحرم شعبها منها.

وطالب تنفيذية الأحواز المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على سلطات الاحتلال الإيراني للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في الأحواز، واحترام حرية التعبير والتجمع.
وشدد البيان على أن شعب الأحواز سيواصل الكفاح من أجل حقوقه المشروعة، واحترام حقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك حق تقرير المصير، والاعتراف باللغة العربية كلغة رسمية في الأحواز، وإيقاف التمييز والتهميش ضد شعب الأحواز.
واوضحت تنفيية الأحواز ان قضية الأحوز تعد قضية مهمة على المستوى الإقليمي والدولي، حيث تعكس عنصرية الاحتلال الإيراني تجاه شعبنا العربي الأحوازي، ولما تشكله الأحواز من صمام أمان واستقرار لدول الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم، فاستعادة دولة الأحواز يعد ركيزة أساسية في مواجهة الإرهاب الإيراني في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى