أهم الأخبارالأخبار

تعزيز التعاون بين تل أبيب وأنقرة لمواجهة التهديدات الإيرانية

 

أعرب الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ،اليوم الأحد، عن شكره لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان على جهود أنقرة في إحباط “الهجمات الإرهابية الإيرانية” ضد المواطنين الإسرائيليين على الأراضي التركية.

وأضاف هرتسوغ ” إن هذا التهديد لا يزال قائما”.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، زيارة إلى تركيا يوم الخميس المقبل. وجاء ذلك عقب تعزيز التعاون بين تل أبيب وأنقرة، لمواجهة التهديدات الإيرانية ضد رعايا إسرائيليين.

أكد هرتسوغ في الاتصال أن التهديد ضد السياح الإسرائيليين لم ينته بعد وأن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تستمر، مضيفا أن التعاون بين البلدين ساعد في إعادة بناء الثقة بين تل أبيب وأنقرة.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت في حديثه بداية الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الأحد: “نشهد في الوقت الراهن محاولات إيرانية للهجوم على إسرائيليين في أمكنة مختلفة خارج البلاد. تسعى الأجهزة الأمنية للحكومة الإسرائيلية إلى إحباط الهجمات قبل تنفيذها”.

كما أضاف أن قوات بلاده ستستمر في ملاحقة الذين يرسلون الإرهابيين، ومن يرسل الإرهابيين سيدفع الثمن.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن حكومة بلاده حذرت المواطنين من أن يتجنبوا الزيارات غير الضرورية إلى تركيا في الوقت الراهن، مؤكداً أن “الخطر لا يزال كثيرا. ويجب على المواطنين الإسرائيليين التحلي بالمسؤولية الشخصية عن سلامتهم”.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى