أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب عمال عقود شركة الرازي للبتروكيماويات يدخل أسبوعه الثاني

واصل عمال عقود شركة الرازي للبتروكيماويات بمدينة معشور بدولة الأحواز العربية، إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي، احتجاجات على عدم دفع الرواتب متأخرات الأجور والتأمينات.

كما طالب عمال عقود شركة الرازي للبتروكيماويات  سلطات الاحتلال بدفع الأجور الباهظة للموظفين الرسميين والمتعاقدين، التمييز وعدم دفع الرواتب للعمال.

و طالب عمال عقود شركة الرازي للبتروكيماويات بتغيير حالة العقد إلى ” محددة المدة” .

كما طالب هؤلاء المحتجون بـ”التمكين وإمكانية التوظيف على المناصب التنظيمية الشاغرة”، و”التنفيذ الكامل للقرار 2022 لمجلس الإدارة والتشغيل لصناعة النفط” بشأن “الزيادات المتخصصة والخاصة”، فضلا عن دفع “بدلات العمل”، “العطلات” و”إعادة شراء الإجازة على أساس أصبح “قانون العمل”.

وأوضح العمال أن مسؤولي شركة الرازي لم يتجاهلوا مطالب العمال المضربين فحسب، بل استخدموا أيضًا أساليب مختلفة للضغط على العمال، ومن بين أمور أخرى، يرفضون تقديم الغداء للعمال المضربين.

وتابع: كان المسؤولون في شركة بتروسمان قد وعدوا الموظفين بحل المشاكل خلال 10 أيام، ولكن لم يتم الاستجابه لمطالبهم حتى الأن.

ويعد مجمع الرازي للبتروكيماويات في بندر معشور من أهم مصانع إنتاج الأسمدة النيتروجينية والفوسفاتية والمواد الكيميائية في الأحواز.

وأضاف هذا المتظاهر: حتى الآن لم يطرأ أي تغيير على أوضاع الموظفين ولم يظهر أي من مسؤولي الشركة بين المتظاهرين.

كما نظم عمال العقود المؤقتة في عبادان للبتروكيماويات وموظفي العقود المؤقتة في وزارة النفط احتجاجاات على تردي الوضع الاقتصادي لهم وتدني الرواتب.

أضرب موظفو وعمال شركة عبادان للبتروكيماويات احتجاجًا على عدم دفع “رواتبهم ومزاياهم لعدة أشهر.

كما تجمع العمال أمام المقر الرئيسي لشركة عبادان للبتروكيماويات وطالبوا “بتوضيح من الرئيس التنفيذي فيما يتعلق بإفلاس” هذه الوحدة الصناعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى