أخبار الأحوازأهم الأخبار

تلوث الهواء: هواء 4 مدن أحوازية غير صحي

كشف نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة أن مستوى تلوث أربع مدن أحوازية باللون الأحمر والبرتقالي، وهو غير صحي لجميع الفئات من المواطنين الأحوازيين.

وذكر مراقبة جودة الهواء في  الأحواز ، في الساعة 8:00 صباح اليوم الاثنين، وصل مؤشر جودة الهواء في مسجد سليمان إلى 152 AQI، مما يدل على أن الهواء غير صحي لجميع الفئات العمرية وتسجل مستو”أحمر” وهو اعلى درجات التلوث.

وبناءً على هذا المؤشر، يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال تجنب الأنشطة الطويلة أو الثقيلة خارج المنزل.

ووصل معدل تلوث الهواء في مدينة معشور إلى 115 تنظيم القاعدة في والأحواز العاصمة  141 وقنطرة القلعة  118 ، مما يدل على أن الهواء غير صحي للفئات الحساسة (البرتقالي).

وبناءً على هذا المؤشر، يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو الرئة وكبار السن والأطفال التقليل من الأنشطة الخارجية الطويلة أو الثقيلة.

وفيما بمتمعدل تلوث الهواء في مدن العميدية، وابصالحية، وإيذج وبهبهان، ورامشير، فإن حالة الهواء تعتبر صفراء ومقبولة وفقًا لمؤشر جودة الهواء (AQI).

يُشار إلى أن مؤشر جودة الهواء (AQI) يقسم إلى خمس فئات، حيث يعتبر الهواء نظيفًا (أخضر) في النطاق من صفر إلى 50، ومقبولًا (أصفر) في النطاق من 51 إلى 100، وغير صحي للمجموعات الحساسة (برتقالي) في النطاق من 101 إلى 150، وغير صحي لجميع الفئات (أحمر) في النطاق من 151 إلى 200.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى