أهم الأخبارتقارير

تلفزيون أورينت السوري تبرز انتفاضة ثوّار دولة الأحواز ضد الاحتلال “فيديو”

شهدت وسائل الاعلام العربية تفاعلا كبيرا مع حراك الشعب العربي الأحوازي ضد الاحتلال الفارسي، خلال الأيام الماضية في انتفاضة جديدة للشعب العربي الأحوازي ضد الاحتلال.
وحظيت انتفاضة الشعب العربي الأحوازي بتغطية شاملة على شاشة تلفزيون “أورينت” السورية، والتي فردت مساحات على موقعها الإلكتروني والشاشة لمتباعة ثورة وانتفاضة الشعب الأحوازي في دعم اعلامي عربي كبير للثورة الأحوازية.

وتحت عنوان “الأحواز ينتفض من جديد ضد النظام الإيراني ويلتحق باحتجاجات الخفاجية” أبرز موقع قناة “أورنيت” بالصور والفيديوهات فاعليات وأحداث ثورة الأحواز في عدة مدن أبرزها الخفاجية .

وانتفضت مدينة الخفاجية منذ أيام بمظاهرات حاشدة تعبر عن الغضب الشعبي، والتحقت بها مناطق أخرى في الأحواز للمطالبة برفع الحصار الاقتصادي عن الإقليم “المحتل”، وكذلك لـ “تراجع استيطانها وبطشها ضد العرب وإيقاف حملات التهجير الجماعي للعرب من موطنهم الأحوازي إلى شمال البلاد التي تنتهجها سلطات إيران”.

كما وثقت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، إحراق المتظاهرين الأحوازيين للإطارات البلاستيكية وقطعهم بعض الطرقات في الخفاجية ومناطق أخرى ضمن الإقليم، مقابل ملاحقات أمنية واستنفار عناصر الميليشيات للتصدي للانتفاضة ومنع انتشارها بشكل أكبر، حيث اعتقلت الميليشيات الشاب الأحوازي (عطية مغينمي) “40 عاماً” يوم الجمعة الماضي، أثناء مشاركته بمظاهرة احتجاجية في مدينة الخفاجية، وسط مخاوف من تزايد الاعتقالات والأساليب “القمعية” تجاه المتظاهرين في المنطقة التي تعاني بطش النظام الحاكم وإجراءاته التعسفية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى