أهم الأخبارتقارير

تقرير يكشف هروب الاستثمارات من دولة الاحتلال الإيراني خلال السنوات الخمس الأخيرة

 

تناولت صحيفة “هم ميهن” الإيرانية في تقرير لها مسألة الأزمة التي تشهدها دولة الاحتلال الإيراني فيما يتعلق بخروج الاستثمارات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وقد أكدت الصحيفة أن العام الإيراني الحالي، الذي سينتهي في 20 مارس/آذار الجاري، شهد أعلى نسبة لخروج الاستثمارات في تاريخ البلاد.

ووفقًا للتقرير، بلغت نسبة الاستثمارات الخارجة من دولة الاحتلال الإيراني هذا العام مبلغاً قدره 15 مليارًا و378 مليون دولار.

تشير الصحيفة إلى أن هذا الارتفاع الكبير في خروج الاستثمارات يعكس تحديات اقتصادية جمة تواجهها البلاد، والتي تشمل العقوبات الدولية المفروضة على البلاد وتأثيرات السياسات الداخلية.

كما يرجع البعض من هذا الانخفاض إلى عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يؤثر على ثقة المستثمرين وقدرتهم على الاستثمار في البلاد.

وفي ضوء هذه الأرقام، أكدت الصحيفة على ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز المناخ الاستثماري وتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

و تشهد دولة الاحتلال الإيراني تحديات كبيرة في مجال الاستثمارات، كما يجتاح الفقر والبطالة لعدم إهتمام مسؤولى الاحتلال بالشعب أو البنية التحتية للبلاد بقدر اهتمامهم بدعم الإرهاب فى الدول العربية عبر ميليشيات لزعزعة الاستقرار والأمن فى المنطقة وترسيخ النفوذ الفارسى.

و بسبب المشاكل الاقتصادية التي تشهدها البلاد والزيادة اللحظية في أسعار السلع والخدمات ، تزايدت الاحتجاجات فى كافة البلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى