أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

تقرير فارسي يكشف: عشرات المناطق المحرومة من الخدمات والبنية التحتية في الأحواز

كشفت تقرير فارسي عن وجود عشرات المناطق المحرومة من الخدمات والبنية التحتية في مدن دولة الأحواز العربية المحتلة، رغم ثروات الأحواز المتعددة، ولكن نهب دولة الاحتلال لهذه الثروات يحرم أبناء الشعب العربي الأحوازي منها.
وتشير التقديرات إلى أن 10 ٪ من مدينة الأحواز هي أحياء غنية ونصف هذه المدينة من الأحياء الفقيرة، وهي عبارة عن أحياء ملكية وغير متميزة.


من بين 133 حيًا في مدينة الأحواز ، هناك 47 حيًا من أحياء الأحواز ميسورة الحال نسبيًا و 17 حيًا فقيرًا، مما يعني أن نصف مدينة الأحواز مخصصة للمناطق المحرومة والمحرمة ، مما يكشف عن سياسة التفققير والتهمش للاحتلال الفارسي ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي.
وتواجه العديد من القرى والمدن والمناطق النائية في الأحواز، إهمال من قبل الاحتلال الفارسي في انهاء البنية التحتية من مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي، وتوصيل الغاز الطبيعي ونقص في عدد المدارس والمستشفيات، وأيضا وجود عشرات الطرق الجانبية غير مسفلته.


أكثر ما يطلب من مواطني الأحواز هو انقطاع وسوء نوعية مياه الشرب، وإسفلت الشوارع ، وعدم كفاءة المسؤولين ، وتدني مستوى الضمان الاجتماعي ، وارتفاع تلوث الهواء، ونقص المياه، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة ونقص الراحة والمرافق الترفيهية والتخلص من مياه الصرف الصحي الحضرية غير الملائمة ووسائل النقل العام غير الملائمة ونقص المرافق التعليمية ومشاكل المرور.


استكمال مشاريع البنية التحتية يمكن أن يساعد في حل مشاكل الناس وكذلك تطوير هذه المناطق ، وينبغي أن يكون ذلك من الأنشطة ذات الأولوية للجهات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى