أخبار الأحوازأهم الأخبار

تقاعس الاحتلال عن حل الأزمة… تلوث مياه الشرب يثير غضب مواطني عسلوية

كشفت مصادر محلية أن مدينة عسلوية في دولة الأحواز العربية المحتلة، تعاني من مشكلة تلوث مياه الشرب، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الأحوازيين. وقد تفاقمت حدة هذه المشكلة مؤخرًا، مما أثار غضبًا واسعًا بين المواطنين.

وقد أشار العديد من النشطاء والمنظمات المحلية إلى أن سلطات الاحتلال الإيراني، تتجاهل مطالب أبناء الشعب العربي الأحوازي بتحسين جودة مياه الشرب وتوفير بيئة صحية آمنة.

ومؤخرًا، تفاقم الوضع بشكل كبير، حيث تم تسجيل حالات متزايدة من الأمراض المرتبطة بالمياه الملوثة، مما أثار مخاوف جدية بين المواطنين.

وقد أدى هذا الوضع إلى غضب واسع النطاق بين السكان، الذين يطالبون السلطات المحلية والاحتلال باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية صحتهم وتحسين جودة مياه الشرب.

ووفقا لنشطاء والمنظمات المحلية فإن أحد هم أسباب تلوث مياه الشرب في مدينة عسلوية، الصناعات البتروكيماوية حيث تُعدّ عسلوية مركزاً للصناعات البتروكيماوية في الأحواز، وتنتج هذه الصناعات كميات هائلة من النفايات السامة التي تُلقى في مياه الخليج العربي، مما يؤدي إلى تلوثها.

كذلك تفتقر عسلوية إلى نظام صرف صحي مناسب، مما يؤدي إلى تسرب مياه الصرف الصحي إلى مياه الشرب.

ولفت النشطاء إلى مدينة عسلوية تتأثر بالملوثات البيئية وتلوث الهواء بسبب الصناعة المحيطة بها والتي لها علاقة مباشرة بصحة الناس.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى