أهم الأخبارتقارير

تقارير إعلامية تحذر الحكومة الفارسية من نقل المياه الأحوازية إلي المحافظات الأخري

 

 سلطت وسائل إعلام فارسية، الضوء على أزمة المياه فى الأحواز العربية المحتلة، محذرة من استمرار السياسات الحالية للحكومة في إدارة ملف المياه.

وأوضح الإعلام الفارسي فى تقرير له “أن الحكومة بدلاً من إدارة الأزمة تقوم بمضاعفة آثارها السلبية عبر القيام بمشروع نقل المياه من الأماكن الغنية بالمياه إلى المحافظات القاحلة وهو ما خلق أزمة جفاف وزراعة في الأحواز.

ولم يتوقف الاحتلال الفارسى على مدار عشرات السنين من سرقة الأراضى الأحوازية تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولى دون أن يحرك الأمر ساكناً.
فعلى مدار عشرات السنين سلب الاحتلال خيرات الأحواز من نفط ومياه ويحاول الاستيلاء على ماتبقى من أراضى المواطنين البسطاء، وذلك لهدف واضح وهو إكمال خطة التوطين والدفع بهولاء البسطاء للهجرة من كثرة التضييق عليهم ، وذلك لتوطين الفرس مكانهم .
وفى وقت سابق سلط موقع الأحواز العربية  فى تقرير له يكشف عن الطريقة التي يتم سرقة المياه الاحوازية وتوصيلها للمدن الفارسية،وسلط التقرير الضوء علي الأنفاق العملاقة التي يتم من خلالها تحريف مسار مياه الأنهر وسرقتها ونقلها من الأحواز إلى المحافظات الفارسية.
وتعانى دولة الأحواز العربية من كوارث من مشكلة المياه بسبب سرقة المياه وتوصيلها للمحافظات الفارسية مثلما يسرقوا النفط ويهربونه ، اعترف نائب محافظ الأحواز فاضل عبيات، أن أقل من 70٪ من القرى تتمتع بأمان فى مياه الشرب .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى