أخبار الأحوازأهم الأخبار

تعرض بائع متجول للضرب من قبل ضباط ببلدية الأحواز يفجر غضب شعبي

في واقعة صادمة، تعرض أحد الباعة المتجولين في مدينة الأحواز إلى الضرب على يد ضباط  من بلدية الأحواز، خلال بيع بضاعته لإعالة أسرته في ظل “تفريس الوظائف ” في الاحواز وحرمان أبناء الشعب العربي الأحوازي من العمل في مؤسساته.

وقعت الحادثة في مدينة الأحواز العاصمة، حيث كان البائع المتجول يبيع بضائعه كما هو معتاد عليه،  وفجأة، توجهت إليه مجموعة من ضباط بلدية الأحواز وبدأوا في مهاجمته بلا سبب واضح. استخدم الضباط القوة الزائدة والعنف الغير مبرر، مما أسفر عن إصابة البائع المتجول.

وأثار واقعة أحد الباعة المتجولين أثارت موجة من الاستياء بين الاحوازيين،  حيث أثارت الواقعة استياء وغضباً عاماً في المدينة، ودفعت النشطاء في الأحواز إلى المطالبة بتحقيق عادل وتطبيق العدالة.

وغمرت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة من الغضب والاستياء من هذا التصرف العنيف، حيث عبر العديد من المواطنين عن غضبهم واستنكارهم لهذا العمل غير المقبول. وطالب النشطاء بالتحقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين عن هذا الاعتداء.

ونظرا لارتفاع معدل البطالة والتهميش في الأحواز، يعد الباعة المتجولون إحدى مشاكل هذه المدينة، والتي تزايدت حدتها في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، لم يتم التعامل مع هذه المشكلة بشكل جذري على الإطلاق.

ويقدر عدد الباعة المتجولين في وسط مدينة الأحواز  العاصمة بما يتراوح بين 1000 و 1500 ، وبدأ تجميعهم من وسط المدينة في ديسمبر من 2022 بعد احتجاج كيسبه بازار نادري.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى