أخبار الأحوازأهم الأخبار

تعرضوا للتعذيب والسجن الانفرادي.. 6 سجناء سياسيين أحوازيين مهددون بالموت في سجن شيبان

تعرض ستة من السجناء السياسيين الأحوازيين في سجن شيبان التابعة لسلطات الاحتلال الإيراني في الأحواز، للضرب والتعذيب على يد استخبارات الاحتلال، مما يهدد حياتهم.

وذكرت تقارير حقوقية أن السجناء السياسيين الأحوازيين في سجن شيبان وهم فؤاد جوبين، وبهمان بهماني، ووحيد عباسي، وبهروز صلاحشور، وداود ماجي، وأيوب غيبيبور، إلى الحبس الانفرادي بعد تعرضهم للضرب، تم نقلهم إلى الحبس الانفرادي بأمر من وكيل السجن حسن ذو الفقار.

وقد أدى هذا الضرب والتعذيب  إلى كسر أنف وحيد عباسي، وهو أحد المصابين في حادث إطلاق النار المتعمد على قوات الأمن التابعة للاحتلال الإيراني، وهو مصاب في منطقة العين.

وتعرض وحيد عباسي لهجوم من قبل قوات الأمن في نوفمبر 2022 لاطلاق نار أصابته في العين، وتم نقله إلى السجن وتعرض للضرب المبرح.

وكتبت هنغامة جوبين، شقيقة فؤاد جوبين، عن حالة شقيقها أنه تم نقله إلى الحبس الانفرادي بعد الضرب وانقطع الاتصال بعائلته منذ يومين.

فؤاد جوبين من مدينة إذيج  وهو أرتين رحماني، المراهق الذي توفي في احتجاجات عام سبتمبر2022، عقب مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد ميليشيات شرطة الأخلاق التابعة للاحتلال في طهران.

أيوب جيبي بور هو أحد معتقلي احتجاجات ، والذي حكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا.

كما اتهم ثلاثة سجناء آخرين، هم بهمن بهماني ووحيد عباسي وبهروز صلاحشور، من بين معتقلي إيذه في سجن شيبان الأحواز، بـ “الحرب والإفساد في الأرض”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى