أهم الأخبارالأخبار

تظاهرات ليلية في عدة مدن فارسية ترفع شعار الموت لخامنئي

شهدت عدة مناطق في طهران ، بما في ذلك ستارخان وأرياشهر في الغرب وطهران في الشرق ، وكذلك جوهاردشت كاراج ، احتجاجات في الشوارع مساء الاثنين ، مرددين شعارات مثل “الموت للظالم ، السلام للعامل” ، “الموت لخامنئي” و “المرأة ، الحياة ، الحرية”.

في منطقة ستار خان بطهران ، مساء الاثنين ، بمناسبة يوم العمال العالمي ، نظمت مجموعة من المتظاهرين مظاهرة في الشارع ورددوا هتافات مثل “الموت للظالم ، السلام للعامل” ، “الموت للظالم ، السلام للعامل”. دكتاتور “و” الموت لخامنئي “.

وفي حي أرياشهر ، هتفت مجموعة من المتظاهرين هتافات مثل “الموت لخامنئي ، لعنة الخميني” ، و “الفقر ، والفساد ، والغلاء ، وسنسقط” ، و “الموت للديكتاتور” ، وشعارات ضد الحرس الثوري الإيراني.

ونزل المتظاهرون في طهران – بارس ، بما في ذلك “الكتلة الثالثة” من هذه المنطقة ، إلى الشوارع مرة أخرى ليلة الاثنين ورددوا هتافات مثل “سيد علي بلا جذور ، الانتفاضة لن تنتهي” ، “الموت للديكتاتور” ، الفقر ، الفساد الباهظ الثمن ، سوف يسقط “.

كما شهدت منطقة كوهاردشت كرج احتجاجات حاشدة في الشوارع مساء يوم الاثنين بالتزامن مع عيد العمال العالمي وترديد الشعارات المناهضة للحكومة وشعار “المرأة ، الحياة ، الحرية”.

في غضون ذلك ، تظهر الصور المنشورة من مدينة قم ، أن أجزاء من هذه العاصمة الدينية شهدت ، مساء اليوم الاثنين ، شعارات مناهضة للحكومة ، من بينها شعار “الموت لخامنئي”.

وفي اصفهان ايضا نظم المتظاهرون مظاهرات في الشوارع ورددوا شعارات مؤيدة “للعمال والسجناء السياسيين وتوماج صالحي” من بينها شعارات “عدنا مرة اخرى والانتفاضة مستمرة” و “حكومة العمامة انتهى وقتها”.

وأثناء هذه التظاهرة التي أقيمت في شوارع أصفهان الرئيسية رغم الأوضاع الأمنية المشددة ، ردد المتظاهرون هتافات مثل “المرأة ، الحياة ، الحرية” ، “الموت لخامنئي ، لعنة الخميني” و “الموت للجمهورية المنبوذة”. ورددوا هتافات “عدنا مرة أخرى والانتفاضة مستمرة” و “حكم العمامة انتهى الوقت”.

كما هتف المتظاهرون في أصفهان باسم “طوماج صالحي” دعمًا لهذه المطربة التي اعتقلت منذ ستة أشهر.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى