أخبار العالمأهم الأخبار

تصريح أمريكى يكسر الغرور الفارسى: قواتنا جاهزة للرد

كتب:إيثار السيد

‏أفادت وسائل إعلام عربية فى خبر عاجل، اليوم الأربعاء، أن قائد القيادة الوسطى الأمريكية رد على التهديد الفارسى قائلا ” أن قواتنا جاهزة للرد على أي عدوان ضد الأمريكيين ومصالح الولايات المتحدةالأمريكية.

و هدد إسماعيل قاآني قائد مليشيا فيلق القدس بقتل الرئيس الأمريكي ترامب ومسؤولين آخرين، بينهم وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع ورئيس وكالة المخابرات المركزية الامريكية السي اي ايه، بتهمة المشاركة بقتل قاسم سليماني.

وجاء ذلك خلال كلمته في الجلسة المغلقة بالبرلمان الإيراني والتى كانت مغلقة وشارك فيها قاآني، لإلقاء كلمة أمام النواب في البرلمان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتل سليماني.

وقال قاآني بأن المليشيا الفارسية ستتبع خطى وتحركات جميع المسؤولين الامريكيين الذين شاركوا بمخطط اغتيال سليماني حتى بعد نهاية ولاية الرئيس الامريكي الحالي ترامب، في الولايات المتحدة.

وحذر قاآني الرئيس الأمريكي وقيادات أمريكية كبرى والذى يتهمهم النظام الفارسى في اغتيال سليماني .

وقال قاآني أن الأمريكيون تعرضوا لصفعة شديدة بعد اغتيال سليماني، و لكن الهدف الرئيسي لفيلق قدس في الانتقام لدماء سليماني هو اخراج الولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة .

أفادت وسائل إعلام عربية ،اليوم الأحد، فى خبر عاجل ،أن دولة الاحتلال الفارسى نقلت صواريخ «آرش» وطائرات مُسيرة إلى ‎العراق .

وأكدت القبس أن الأسلحة تم تخزينها في مواقع شديدة الحراسة في المحافظات الجنوبية العراقية

و أُدخلت مليشيا الاحتلال الفارسى الأسلحة عبر منفذ «شلمجة» الحدودي الذي يربط بين العراق ودولة الاحتلال الفارسى.

وتمتلك الميليشيات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال الفارسى ، مخزوناً هائلاً من الأسلحة والصواريخ والمدفعيات، ومنها ما يُرجح بأن هذه الميليشيات بصدد تكثيف استعداداتها وتحركاتها الراهنة ، بالشكل الذي يزيد من فرص وجود النية لديها في شن هجمات على القوات الأميركية، أو على أقل تقدير استهدافها للمواقع الدبلوماسية التابعة لواشنطن بالعراق.

وقامت المليشيا الفارسية بالعديد من الهجمات الصاروخية والتفجيرية خلال الأيام الفائتة ، كردٍ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، وحيث كثفت من وتيرة هجومها نهايات الشهر الماضي ، تزامناً مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني .

وشنت مليشيا إرهابية بالعراق هجوما على المنطقة الخضراء، لاستهداف السفارة الأمريكية بإطلاق مالا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا .

وأفاد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن مليشياالاحتلال الفارسى فى العراق وراء هذا التفجير وخاصة بعد التوعد مرارا بالأخذ بالثأر لعالمها النووى فخرى زاده .

وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الاثنين الماضى ، هذا العمل الإرهابى بالجبان، مشددا على رفض أي اعتداءات على البعثات الدبلوماسية .

و أسفر الهجوم عن إلحاق أضرار طفيفة بالمجمع،وأعلن الجيش إن جماعة “خارجة عن القانون” أطلقت الصواريخ على المنطقة الخضراء

ونقل التلفزيون العراقى عن الكاظمي أن الصواريخ سقطت على عراقيين وأصابتهم، لافتا إلى اعتقال مجموعة من المشتبه بهم في عملية القصف أمس ، وكشف عن توقيف مسؤولين عن قواطع أمنية ودخولهم السجن بعد القصف الأخير.

ويأتى ذلك فى ظل زيادة التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الفارسى، لا يتخلى النظام الإجرامي عن تهديداته وأفعاله الإرهابية.

ويرجح خبراء أن الساحة العراقية هى مقر الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال الفارسى خلال الفترة المقبلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى