أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

تردي البنية التحتية للطرق.. وفاة 70 شخصا شهريا في حوادث المرور في الأحواز

سجلت دولة الأحواز العربية المحتلة، معدلات عالية من حوادث المرور، حيث يبلغ متوسط عدد الوفيات الناجمة عن هذه الحوادث 70 شخصًا شهريًا، في ظل تردي البنية التحتية للطرق رغم ثروات النفط والغاز التي يسرقها الاحتلال الإيراني.

وبحسب تقرير شرطة الطرق في دولة الأحواز العربية المحتلة، حوداث الطرق زادت بأكثر من 40٪ واحتلت المركز الثالث فيما جغرافية ما تسمى إيران.

وقالت  شرطة طرق الأحواز: إن زيادة حركة المرور على طرق الأحواز تساهم في وقوع الحوادث لأنه كلما زاد الاحتكاك على الطريق، كلما زاد عدد الحوادث بشكل طبيعي.

وابرز محاور الطرق التي شهدت حوداث خلال الشهرديسمبر الماضي، محور الأحواز-المحمرة، طريق الأحواز-المحمرة القديم، ومحور ايذج-دهز، ومحور السبع تلال- الأحواز.

وتشير التقديرات إلى أن معدل وفيات حوادث المرور في الأحواز يبلغ 30 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص، وهو أعلى بكثير من المعدل الوطني في جغرافية ما تسمى إيران، البالغ 18 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص.

ويعزو خبراء ارتفاع معدلات عالية من حوادث المرور في الأحواز إلى البنية التحتية المرورية المتدهورة، حيث تعاني الطرق في الأحواز من رداءة البنية التحتية، حيث تكثر الحفر والمطبات، مما يزيد من خطر وقوع الحوادث.

كذلك عدم وجود إجراءات وقائية كافية حيث  لا تأخذ السلطات الإيرانية الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من حوادث المرور في الأحواز، مثل نشر التوعية المرورية وتوفير وسائل النقل العام الآمنة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى