أهم الأخبارالعالم العربي

تحسبا لضربات عسكرية.. ميليشيات ايران تغير تموضعها ومقراتها العسكرية في سوريا

قامت الميليشيات الموالية لإيران قامت بإخلاء مقر المكتب الأمني التابع لميليشيات اللحرس الثوري الارهابية، الموجود في شارع “الأربعين ” في ريف دير الزور بشرق سوريا، ونقلها باتجاه البادية السوية.
وفك الميليشيات الموالية لإيران أجهزة الاتصالات وكاميرات المراقبة بمقر المكتب الأمني التابع للحرس الثوري الارهابي ، وسحبت الميليشيات الإيرانية العديد من المقرات العسكرية التي كانت تتواجد على الطريق العام، باتجاه منطقة البادية السورية.
وتعمد الميليشيات الإيرانية في دير الزور إلى إعادة تموضعها وتغيير مقراتها العسكرية وتمويهها تخوفاً من أي استهداف وذلك بعد الضربات التي تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة، وفقا ل للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي 21 فبراير 2023، انسحبت ميليشيا “الحرس الثوري” الارهابي من نقاطها الواقعة على الجرف النهري لـ” حويجة صكر” على أطراف مدينة دير الزور وسلمتها لعناصر “الحرس الجمهوري” التابع للنظام، الذي نشر بدوره 250 من عناصره على هذه النقاط التي تبعد بضع كيلو مترات عن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
وسبق ذلك إخلاء الميليشيات الإيرانية في 14 شباط لمقراتها العسكرية التابعة لها ضمن مدينة الميادين المدينة الواقعة شرقي دير الزور، لأسباب مجهولة، بالإضافة لإفراغ مقراتها في منطقة عين علي بأطراف الميادين، وبدأت عمليات الإفراغ عقب الزلزال العنيف الذي ضرب الأراضي السورية فجر الاثنين 6 فبراير الماضي.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الميليشيات أبقت على حراس على تلك المقرات، بينما لم ترد معلومات حول وجهة العناصر والقيادات الذين أخلوا تلك المقرات.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى