أهم الأخبارالأخبار

تحذيرات من عمليات ارهابية ايرانية ضد اسرائيليين في تايلاند

تدرس فيه إسرائيل توسيع تحذير السفر وسط مخاوف من مخطط انتقام إيراني، فقد طلب من شرطة تايلاند مراقبة المواطنين الإيرانيين، تحسبا لمحاولة تنفيذ عمليات ارهابية ضد الرعايا الإسرائيليين.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية، أن  الشرطة الملكية التايلاندية في حالة تأهب قصوى بسبب احتمال وجود جواسيس إيرانيين في البلد الواقع في جنوب شرق آسيا، في الوقت الذي حذرت فيه إسرائيل من أن طهران قد تستهدف مواطنيها في الخارج كجزء من مخطط انتقامي.

وأصدرت الشرطة  التايلاندية “أمرا سريا” لعناصرها في جميع أنحاء البلاد للبحث عن “جواسيس إيرانيين”، مشيرة إلى اعتقال مواطن إيراني في إندونيسيا في العام الماضي بشبهة التخطيط لهجمات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة قوله إن وكالات الأمن التايلاندية تراقب عن كثب حركة مواطنين إيرانيين يُعتقد أنهم يعملون كجواسيس في تايلاند. تُعتبر تايلاند وجهة سياحية شعبية للسياح الإسرائيليين، بالأخص في صفوف الجنود الإسرائيليين المسرحين الذين يسافرون عادة بعد تسريحهم لعدة أشهر.

في الأسبوع الماضي، أصدرت إسرائيل تحذير مباشرا نادرا للإسرائيليين المسافرين أو الذين يخططون للسفر إلى تركيا من احتمال استهدافهم من قبل عملاء إيرانيين انتقاما لاغتيال ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني.

في خطوة غير مألوفة، حدد مجلس الأمن القومي صراحة “النشطاء الإرهابيين الإيرانيين” على أنهم مصدر التهديد للإسرائيليين في تركيا والدول المجاورة.

يوم الأحد، ذكرت القناة 12 أن إسرائيل تدرس توسيع تحذير السفر ليشمل دولا أخرى وسط مخاوف من هجوم انتقامي إيراني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى