أهم الأخبارالعالم العربي

رئيس الرئاسي اليمني يطالب القضاء على قدرات الحوثي العسكرية

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم السبت، أن الرد المناسب على هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية ذراع إيران في اليمن، ضد السفن في البحر الأحمر يتمثل في القضاء على قدراتهم العسكرية.

وأشار العليمي، خلال استقباله مساعدة مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فايجن، إلى أن العمليات الدفاعية ليست الحل، بل يكمن الحل في القضاء على قدرات الحوثيين العسكرية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على أهمية التعاون مع الحكومة الشرعية للسيطرة على المناطق المتأثرة واستعادة مؤسسات الدولة. وفيما يتعلق بالدعم العسكري.

وشدد العليمي على حاجة اليمن إلى الدعم لتمكين الحكومة الشرعية من تحقيق الاستقرار والتغلب على التحديات، دون الرغبة في الدخول في حرب، ولكن للضغط على الحوثيين للمشاركة في الحوار.

و جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

واشاد العليمي بالتدخلات الانسانية والانمائية الاميركية، معربا عن تطلعه الى زيادة هذا الدعم والتوظيف الامثل له في التخفيف من الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، واعادة بناء مؤسساته الشرعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى