أخبار الأحوازتقارير

بين سرق الثروات واهمال البنية التحتية.. الاحتلال يغتال الأحوازيين على الطرق “فيديو”

فُجِعَت الأحواز بوفاة عشرة من خيرة شبابها في حادث سير مروع وقع في طريق الأحواز – المحمرة ، هذا المقطع من تشييع جثامين الضحايا قبل قليل في الأحواز العاصمة، في ظل اهمال وتقاعس متعمد من قبل الاحتلال الفارسي للبنية التحتية وللطرقات والسيارات الأمنة في الأحواز، والتي يسرق الاحتلال ثروتها من النفط والمعادن والماء والأراضي الزراعية لصالح المدن والمواطن الفارسين فيما يبقى أبناء الشعب الأحوازي في فقر  كبير على المتوى المعيشي والبنية التحتية.

و أفادت التقارير أن نتيجة حادث متسلسل لـ 6 سيارات على طريق المحمره- الأحواز ، 25 جريحا (ثلاثة منهم إصابات خطيرة) ، و 10وفيات، على الطرق القديم الأحواز العاصمة- المحمرة.

و طريق الاحواز العاصمة- المحمرة بطول 100 كم كواحد من طرق التصديرن هو أحد الطرق المرورية تشهد دائمًا حوادث مرورية، فحالة الطريق لم تتغير منذ أكثر من 20 عاما.

كما تفتقر طرق الأحواز إلى البنية التحتية من الإضاءة و اللوحات الإرشادية للمطبات والمنحيات،وأيضا توجهات المدن والطرق الفرعية، مما يرفع عدد الحوادث على الطرقات.

وتشير التقارير إلى ان الأحواز تعاني من فقر شديد واهمال على مستوى منظومة البنية التحتية للطرق، والتي لم تحدث منذ عقود طويلة، و هناك  164 نقطة ساخنة للحوادث في مدن الاحواز حيث يقع أكبر عدد من الحوادث، وتم تحديد 120 نقطة في طرق الضواحي في الاحواز كنقاط معرضة للحوادث.

وتحتل الأحواز مكانة متقدمة في حوادث الطرق والمواصلات، وتاتي في المرتبة السادسة من حيث حوادث الطرق،وبلغت نسبة ضحايا الطرق في الأحواز نحو 5 %من ضحايا الطرق في دول الاحتلال الفارسي، بنحو 600 حادثًا للطرق  في الاحواز.

ورغم ثروات الاحوز التي يسرقها الاحتلال الفارسي، إلا ان الاحواز تحصل على 7 % فقط من ميزانية الطرق لدى دولة الاحتلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى