أخبار العالمأهم الأخبار

بيني غانتس: اسرائيل ستكون بحاجة إلى التخلص من تهديد ميليشيات حزب الله الإرهابية

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، بيني غانتس، مساء اليوم الإثنين، إنه تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إن اسرائيل ستكون بحاجة إلى التخلص من التهديد الذي تشكله ميليشيات حزب الله الارهابية الموالي لإيران على حدودها الشمالية.

وأضاف غانتس الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي، في تغريدة على منصة «إكس»: «ذكرت في حديثنا أن تزايد هجمات حزب الله بدعم من إيران يتطلب من إسرائيل إزالة التهديد لسكان الشمال، وأن المجتمع الدولي له دور مهم هذه الأيام، ويجب أن يتحرك ضد الدولة اللبنانية».

 

وأوضح زعيم المعارضة الإسرائيلية، في تغريدته، أنه شكر بلينكن على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، وكذا استخدام حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن ضد مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة، لافتا  إلى أنه أطلع بلينكن كذلك على التقدم المحرز في الحملة ضد حماس في غزة.

وفي وقت سابق أثارت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، عن استخدام “كافة الوسائل”، بما في ذلك العسكرية لدفع حزب الله اللبناني، إلى “ما وراء نهر الليطاني”، المخاوف من تصاعد المواجهة وفتح جبهة جديدة للصراع تُهدد المنطقة برُمتها بتوسيع دائرة الحرب.

يأتي ذلك في الوقت الذي نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية واسعة الانتشار، عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة تستكشف اتفاقية دائمة محتملة لترسيم الحدود البرية بين إسرائيل ولبنان، على غرار اتفاقية الحدود البحرية الموقعة في العام الماضي يكون هدفها الأساسي معالجة النزاعات الحدودية، التي غالبا ما يستشهد بها حزب الله كاعتراضات رسمية ضد تل أبيب في الخطاب الداخلي اللبناني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى