أخبار العالمأهم الأخبار

بوتين يعلن أهداف الجيش الروسي لعام 2023 خلال اجتماع مع كبار القادة العسكريين

 

أطلق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مرحلة جديدة في إطار تطوير القدرات العسكرية لبلاده، معلناً عن أهداف جيش بلاده لعام 2023 خلال اجتماع مع كبار القادة العسكريين.

مشيراً إلي الخطوات المقبلة على صعيد تعزيز القدرات لـ”تحقيق كل أهدافها” في أوكرانيا.

ووجه بوتين رسائل داخلية وخارجية خلال اجتماع موسع مع كبار القادة العسكريين الروس، والذى أكد فيه علي أهمية دعم النشاط الحربي للجيش وقوات الحلفاء في المعركة التي وصفها بأنها مصيرية، شدد على عزم بلاده على تطوير ترسانتها النووية، وتثبيت مبدأ “توازن الردع النووي”، وتحدث عن مرحلة جديدة على صعيد تزويد وحدات الجيش بترسانة صاروخية حديثة من الطرازات التي وصفت بأنها “خارقة”.

وأشاد بوتين بعمل “الضباط والجنود الذين يقدمون حياتهم فداء للوطن”. وعقد مقارنة بين الحرب الحالية وحروب روسيا التاريخية؛ أبرزها حرب عام 1812، والحربان العالميتان الأولى والثانية.

وجاء ذلك بينما تدخل الحرب الروسية فى اوكرانيا شهرها العاشر ، حيث أعلن بوتين أن “روسيا ستحقق كل أهدافها في أوكرانيا رغم الأعمال العدائية من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مؤكداً  “سنوفر كل ما يلزم لإنجاح العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وتعهد الرئيس الروسي بتعزيز قدرات الجيش الروسي العسكرية، ولاسيما النووية، بشكل دائم ومطرد.

كما أشار بوتين إلي  “أزمات يعاني منها المواطن الروسي، وضرورة العمل على حلها، قائلاً “كان من الممكن أن تبقى أوكرانيا دولة حيادية، ولم تنجح محاولاتنا لتحقق هذا الهدف”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى