أهم الأخبارالعالم العربي

بلينكن لحكومة إسرائيل: الحرب على غزة يجب أن تنتهي

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن،مسؤولين في حكومة الحرب الإسرائيلية الأسبوع الماضي أن إدارة الرئيس  جو بايدن تعتقد أن الصراع في غزة يجب أن ينتهي خلال أسابيع لا أشهر.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال»، عن مسؤولين أمريكيين القول، إن المسؤولين الإسرائيليين أعربوا لبلينكن عن اهتمامهم بالعودة إلى الحياة الطبيعية حتى لا تتعرض البلاد لضربة اقتصادية، لكنهم لم يقدموا في الوقت ذاته ضمانات حول أمد الصراع.

وبحسب الصحيفة، فقد قال أحد المسؤولين الأمريكيين إن هناك إدراكاً لدى الجميع بأنه كلما طال أمد هذه الحرب، أصبحت أصعب على الجميع.

من جهة أخرى، اعتبر بلينكن في تصريحات لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، اليوم، أن حركة «حماس» الفلسطينية اختارت إنهاء عملية إطلاق سراح المحتجزين، وقال إن عليها أن تختار إطلاق هذه العملية مجدداً.

 

ونقلت الشبكة عن بلينكن القول: «الواضح لي، والواضح للرئيس الأميركي جو بايدن… الاختيار في يد (حماس)، هي أوقفت إطلاق سراح الرهائن. هي تراجعت عن التزاماتها تجاه إسرائيل وتجاه جميع المعنيين الآخرين».

 

في الوقت ذاته، رأى بلينكن أن إسرائيل تتخذ خطوات مهمة لتوفير حماية أفضل للمدنيين في جنوب قطاع غزة، وأن القوات الإسرائيلية تستجيب لدعوته للعمل بشكل مختلف في هذه المرحلة من الحرب مع «حماس» عما فعلته في شمال غزة، بحسب ما ذكرته الشبكة الأميركية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى