أهم الأخبار

تفاصيل جديدة حول محادثات السعودية وإيران في بغداد 

قال يرج مسجدي السفير الإيراني في العراق، اليوم الجمعة، أن الجولة الخامسة من المحادثات بين إيران و السعودية ستعقد في بغداد قريبا.
 
وفي وقت سابق كشف جليل رحيمي جهنابادي، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الفارسي، أنه “يجري إحياء العلاقات المهمة بين إيران والسعودية، وتستعد السفارتان لإعادة فتحهما”.
 
وأضاف على حسابه في “تويتر” “يجري إحياء العلاقات المهمة بين إيران والسعودية وتستعد السفارتان لإعادة فتحهما، وستكون لذلك آثار مهمة في تخفيف التوترات الإقليمية وزيادة تماسك العالم الإسلامي، ويتعين على الأجهزة الأمنية والإعلامية أن تتوخى الحذر من الأعمال الخبيثة للكيان الصهيوني وحماقات المتطرفين”.
 
كما كشف الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، تفاصيل علاقات بلاده مع المملكة العربية السعودية، فى حين أكد على أن المفاوضات تسير بشكل سري.
 
وقال خطيب زاده خلال مؤتمر صحفى ، إن “اتفاقاتنا مع السعودية تنص على عدم الإفصاح عن تفاصيل المفاوضات.. عقدت أربع جولات من المفاوضات بين البلدين والاتصالات مستمرة و نركز على العلاقات الثنائية والإقليمية وعلى وجه الخصوص أمور الخليج”، كما تشمل موضوع الحج.
 
وطالب المتحدث الفارسي ” وقف الحرب على اليمن والمأساة الانسانية هناك، مشيرا إلي أن “بغداد استضافت مفاوضاتنا مع السعودية بشكل جيد ولا حاجة لتغيير مكان المفاوضات”، مشيرا إلى أن “الحوار بيننا دخل مراحل جادة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى