أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

بعد الضربات الاسرائيلية.. تغيير جديد في قيادة استخبارات الحرس الثوري

 

في ظل تغيرت على جهاز استخبارات الحرس الثوري ، عقب الضربات الاسرائيلية الموجعة لنظم الملالي، عين المرشد علي خامنئي، مجيد خادمي (حسيني) ، رئيس منظمة حماية المخابرات بوزارة الدفاع ، رئيسا جديدا لحماية المخابرات في الحرس الثوري الارهابي.

في وقت سابق ، أُعلن عن تعيين العميد محمد كاظمي رئيسا لجهاز استخبارات الحرس الثوري الإرهابي، ليحل محل حسين طائب.

مجيد خادمي ظهر في وسائل الإعلام تحت اسمين. يشار إليه أحيانًا باسم ماجد خادمي وأحيانًا ماجد حسيني. من غير المعروف في هذا الوقت ما الذي سيفعله بعد ترك المنصب.

يُعرف بأنه شخصية عسكرية في مناصبه الأمنية،و عمل سابقًا خلفًا لمنظمة حماية المعلومات التابعة للحرس الثوري الإرهابي، ومن حماية المعلومات من وزارة الدفاع إلى حماية المعلومات للحرس الثوري الإرهابي.

وعلى الرغم من نقل خادمي الآن من حماية استخبارات وزارة الدفاع إلى حماية استخبارات الحرس الثوري الإرهابي ، فقد خدم سابقًا في الحرس الثوري.

بعد إنشاء جهاز استخبارات الحرس، ورد ذكر خادمي (حسيني) خلفًا لحسين طائب ، رئيس جهاز استخبارات الحرس الارهابي آنذاك، ولبعض الوقت ، كان خليفة منظمة حماية المعلومات التابعة للحرس الثوري وهي نفس الهيئة التي “تم تعيينها” الآن لرئاستها.

تم تعيين مجيد خادمي رئيسًا لحماية المعلومات بوزارة الدفاع في مايو 2016. حل محل أصغر ميرجفري ، عضو آخر في الحرس الثوري ، في ذلك العامن ومنظمة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع معترف بها من قبل الخبراء باعتبارها واحدة من أقوى المنظمات في إيران.

تم إنشاء وزارة الدفاع ودعم القوات المسلحة من اندماج وزارة الدفاع ووزارة الدفاع. وذهب عدد من قوات وزارة الدفاع التابعة للحرس الثوري وعدد من الجيش إلى هذه الوزارة.

تُعرف منظمة حماية المعلومات التابعة لوزارة الدفاع ودعم القوات المسلحة لجمهورية إيران بالاختصار “Sahafoodja”.

واحتدمت قضية النفوذ الاسرائيلي في الداخل الايراني بعد اغتيال واغتيال عدد من الشخصيات المرتبطة ببرامج نووية وأمنية ، فضلا عن اختطاف وثائق نووية من تورقوز آباد.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى