تقارير

بعد السخرية من أوروبا .. فيديو يكشف طريقة رجال خامنئى بمحاربة كورونا 

 بعد أن هاجم مرشد الاحتلال الفارسي على خامنئى  الدول المتقدمة قائلا أن مواجهة الولايات المتحدة وأوروبا مع جائحة كورونا “فاشلة” و”مخزية”،وهذا ماأثار سخرية وجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
انتشر مقطع مصور قد أثار السخرية من طريقة مواجهة دولة الاحتلال الفارسي لفيروس كورونا ، حيث أظهر المقطع عدد من رجال خامنئى يقفون فى شوارع العاصمة طهران ويقومون بتعقيم السيارات بطريقة عشوائية أثناء مرورها .
ولم تكن هذه المرة الوحيدة الذى سخروا من الدول الاوربية حيث اثار ‏وزير الصحة الفارسي ، سعيد نمكي، جدلا وسخرية في دولة الاحتلال الفارسي وكذلك العالم ، حين قال بأن “إيران هي الدولة الأكثر فخرا في مجال لقاح كورونا”.
ويعصف فيروس كورونا بدولة الاحتلال الفارسي،حيث أثر منذ بداية الجائحة ،حيث لم يهتم مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي ورئيس دولة الاحتلال حسن روحانى بالوضع الطبى والسيطرة على الفيروس منذ البداية، ولكى يتهرب ‎خامنئي من شراء اللقاح، بسبب دعمه للإرهاب بملايين الدولارات من جهة ،ومن جهة أخرى أن العقوبات الأمريكية قد قيدت الاقتصاد الفارسى، وقد تحدث كثير من مسؤولى الاحتلال الفارسى حول محاولة شراء اللقاح الأمريكى أو غيره دون جدوى ،حيث تعانى دولة الاحتلال الفارسى من الوضع السيء خلال هذه الفترة.
و منع مرشد الاحتلال الفارسى على خامنئي فى وقت سابق اللقاحات الأمريكية والبريطانية في بداية ظهور اللقاحات ،وعلقت ‏منظمة ‎العفو الدولية قائلة “على السلطات الإيرانية أن تضع حداً فورياً لهذا التجاهل المشين لالتزامات حقوق الإنسان، وأضافت المنظمة فى بيان لها ” أن لكل إنسان الحق في الحماية من فيروس ‎كورونا، واللقاحات التي ثبت أنها آمنة وفعالة تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق ذلك. ولا ينبغي حرمان أي شخص من الحصول على الرعاية الطبية، بما في ذلك ‎اللقاحات، مؤكدة أنه تجاهل للحق في الحياة والصحة، و خامنئي يلعب بحياة الملايين من مواطنيه”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى