أهم الأخبارالعالم العربي

بدعم الإمارات.. سفينة إغاثة ثانية تنطلق من قبرص الى غزة

بغد وصول  أول سفينة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية، بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي وجمهورية قبرص، عبر الممر البحري بين قبرص وغزة، وذلك انطلاقاً من ميناء لارنكا.

أعلن مسؤول قبرصي يوم السبت أن سفينة مساعدات ثانية تستعد للإبحار من ميناء لارنكا إلى قطاع غزة عبر نفس الممر البحري الذي سلكته السفينة الأولى.

وقالت دولة الإمارات وعدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة مؤخراً إنها تعتزم فتح ممر بحري لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتفعيل الممر البحري الذي يشكل أهمية قصوى في ظل الحاجة الملحة إلى المساعدات في القطاع.

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم الخارجية القبرصية يوم السبت أن السفينة الثانية تحمل اسم “جينيفر” وستغادر من ميناء لارنكا نحو القطاع “اليوم أو الأحد”، مع إعلان استعداد المسؤولين من الدول المشاركة في المبادرة للتواجد الخميس المقبل لمناقشة زيادة الكميات والرحلات إلى غزة.

يأتي هذا في إطار الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة، الذين يواجهون أوضاعًا صعبة بسبب الحرب المستمرة والمجاعة المتفاقمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى