أخبار العالمأهم الأخبار

بايدن وسلطان عُمان يناقشان التطورات في غزة

 

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالاً هاتفياً مع سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، لمناقشة التطورات في غزة.

وبحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، فقد ناقش الرئيسان أهمية دخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وحماية المدنيين في غزة، بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي.

وشدد الرئيس بايدن على أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية، وحماية المدنيين وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى.

وأعرب السلطان هيثم بن طارق عن شكره للولايات المتحدة على جهودها في دعم الشعب الفلسطيني، وأكد على أهمية الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشددا على أهمية ردع التهديدات من أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى توسيع الصراع والعمل على تحقيق سلام دائم ومستدام في الشرق الأوسط، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

وأكد الرئيس بايدن مجددًا العلاقات الدائمة بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان، وشكر السلطان هيثم على قيادته الشخصية ودعمه للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن.

والتزم الزعيمان بتعزيز العلاقات الثنائية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان والبحث عن فرص جديدة في التجارة والاستثمار والتنسيق الأمني ​​والتعاون نحو تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط أكثر ازدهارا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى