أخبار الأحواز

وضع مأساوى في مدينة الخفاجية بالأحواز

يتعمد الاحتلال الفارسي إقصاء الأحواز العربية المحتلة من اهتمامه وذلك بهدف تهجير أهله، وتوطين الفرس مكانهم، حيث أن الوضع الصحي المزري في الأحواز العربية أصبح فى منتهى الصعوبة، وأصبحت الشوارع غير مهيئة للمعيشة بسبب مياه الصرف الصحى .
وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر وضع مأساوى بمدينة الخفاجية، حيث يكشف المقطع الشوارع وهي غارقة بمياه الصرف الصحى، وذلك بسبب عدم الاهتمام بالبنية التحتية للبلاد .
وبالرغم من غني الأحواز بالخيرات والثروات الطبيعية إلا أن لاتوجد طرق ولا مواصلات ولا مرافق صحية وتعليمية، وذلك بسبب التمييز العنصري والتهميش والإقصاء الذي يتعرض له أبناء الأحواز العربية المحتلة .
ورغم آلاف الشكاوى دون أى نتيجة تفاقمت مشكلات الصرف الصحي في عموم الأحواز بسبب تجاهل الاحتلال إعادة تأهيل الشبكات العامة، حيث يتواصل الإهمال الفارسي للأحواز العربية المحتلة، والذى جعل منها مكان مهمل ، فى حين تذهب كل اهتمامات الاحتلال فى دعم الميليشيا التابعة له فى منطقة الشرق الأوسط لتعمل على نشر الفتنة وزعزعة الاستقرار لترسيخ النفوذ الفارسى بهذه الدول ،وعلي الرغم من أن الأحواز لديها أكثر من 85 في المائة من إنتاج النفط والتى تسرقه سلطات الاحتلال وتهربه للدول رغم عن العقوبات الاقتصادية المفروضة بسبب برنامجها النووي .
ويزداد الإهمال فى المياه ، بالرغم مما يمتلكه الأحواز من مقاومات كبيرة يطمع المحتل فى اغتصابها والتنكيل بشعبها ، وكذلك يستمر غضب المواطنين احتجاجا على الحرمان والفشل في حل مشكلة البنية التحتية والخدمات البلدية ، بما في ذلك التخلص من مياه الصرف الصحي وجمع القمامة وتحسين الشوارع وتوفير المياه الصالحة للشرب.
وفى وقت سابق اعترف رئيس مجلس بلدية المحمرة، أنه منذ 5 سنوات وتوقف العمل تماما في تطوير شبكة الصرف الصحي داخل المدينة، كما أن الشوارع لم تشهد عمليات تطوير منذ ذلك التاريخ أيضا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى