أهم الأخبارتقارير

بالفيديو..نقل معدات عسكرية فارسية ضخمة إلى دولة الأحواز العربية المحتلة

 

نشرت قناة “إيران إنترناشيونال”، اليوم الخميس،مقطع فيديو يكشف نقل معدات عسكرية فارسية ضخمة إلى دولة الأحواز العربية المحتلة، على الحدود مع دولة العراق.

 وأكدت مصادر محلية أن مليشيا الحرس الثوري قامت بنقل عشرات الدبابات والمدافع في محور مدينة القنيطرة ومحور الأحواز العاصمة – الصالحية. 

 

 وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة وزير خارجية الاحتلال الإيراني حسين أمير عبد اللهيان،  إلى بغداد في أول محطة له في جولته الإقليمية.

 ووجه اللهيان  عدة رسائل خلال زيارته إلى ‎العراق، حيث قال تعليقا على الحرب بين ‎حماس وإسرائيل: “إذا لم توقف ‎إسرائيل هجماتها على المدنيين في غزة فإن المنطقة ستشهد أوضاعا جديدة”.

وفى وقت سابق أكدت سلطات الاحتلال الإيراني، أنه يجرى تطوير التجارة مع العراق، والعمل على إنشاء خط جوي بين الأحواز وأربيل.

وقال محمد جواد أماني، أحد مسؤولي غرفة تجارة الأحواز العربية، أن أحد أهم الأهداف وخطط التنمية ، هي تنمية التجارة مع دول المنطقة، بما في ذلك العراق، مؤكداً “باستخدام الدبلوماسية الاقتصادية، يمكننا توفير الأساس للتنمية الاقتصادية”.

وأشار المسؤول الفارسي إلي زيارة برئاسة غرفة تجارة الأحواز إلى أربيل بالعراق، وكذلك القدرات الاستثمارية للأحواز، معتبرا ان تطوير التجارة مع هذا البلد من أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها،وانه تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى