أخبار الأحوازأهم الأخبار

تقرير..استمرار التجاوزات الفارسية تجاه الأبرياء في الأحواز “فيديو”

اقدمت سلطات الاحتلال الفارسي، على ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي، باطلاق النار  على شابين من أبناء الشعب العربي الأحوازي في حي الأخضيرة بمدينة السوس المحتلة.

وتنتهج سلطات الاحتلال الفارسي اعمال القتل والارهاب ضد ابناء الشعب الأحوازي، بشكل عشوائي .

وذكرت مصادر أحوازية أن القوات القمعية التابعة للاحتلال الفارسي، اطلقت الناري على الشاب الأحوازي صادق الكعبي ابن انعيم، هو وصديقه  لاعتقاله.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل “صادق الكعبي” إلى  مركز احتجاز تابع لاستخبارت الاحتلال الفارسي، رغم إصابته بالرصاص.

والأسبوع الماضي استشهد المواطن الأحوازي سمير زرگاني ابن الحاج مجيد الذوي بالبالغ من العمر ٣٢ عاماً ، وذلك عندما كان يقود الشهيد سمير سيارته حيث اطلقت القوات القمعية التابعة للاحتلال الرصاص علية وانقلبت السيارة وعندما راؤا العالم تتجمع لاذوا بالفرار.

 بعد اطلاق الاحتلال الفارسي الرصاص بشكل مباشر عليه على الطريق بين الاحواز العاصمة ومدينة شيبان ومن ثم هربت قوات الاحتلال خوفاً من غضب الناس بعد ما رأوا ما حصل من استهتار وقتل المواطنين الاحوازيين بدم بارد من قبل القوات الامنية للمحتل.

وفي مدينة المحمرة  اطلقت القوات القمعية للمحتل الرصاص على المواطن حسين عساكره، باوامر مباشرة ومتعمدة بقتل الاحوازيين من مسؤوليهم.

 وفي وقت سابق قالت منظمة العفو الدولية إن قوات الأمن الإيرانية استخدمت القوة غير المشروعة – من ضمنها إطلاق الذخيرة الحية والخرطوش – لسحق الاحتجاجات السلمية بمعظمها التي تجري في مدن الأحواز.

وأوضحت المنظمة الدولية أن القوات القمعية لسطات الاحتلال استخدمت الأسلحة الآلية المميتة، وبنادق الخرطوش التي تُطلق ذخيرة لا تميز بطبيعتها، والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وقالت ديانا الطحاوي، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية: “إن استخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين العزّل الذين لا يشكلون خطراً وشيكاً على حياة الآخرين هو انتهاك مروع لواجب السلطات في حماية أرواح البشر”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى