أهم الأخبارالعالم العربي

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية

 

بحث  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، العلاقات بين البلدين، وإمكانات تعزيز التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بالإضافة إلي القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال جلسة محادثات بين الطرفين في قصر “بسمان العامر” في العاصمة عمان، حيث رحب جلالته بصاحب السمو رئيس الدولة في بلده الثاني الأردن، معرباً عن ثقته بأن زيارة سموه تعطي دفعاً قوياً لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وقال  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة له “سعدت بلقاء أخي جلالة الملك عبدالله الثاني في عمّان.. بحثنا تعزيز آفاق التعاون والمصالح المشتركة بين بلدينا الشقيقين، وتبادلنا وجهات النظر حول المستجدات في المنطقة والعالم.. الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة والازدهار الإقليمي”.

فى حين قال الملك عبدالله الثاني في تغريدة “شرفنا أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى بلده الثاني الأردن. ما يجمع البلدين الشقيقين والشعبين العزيزين من محبة وأخوة يجعلهما نموذجاً للعلاقات العربية الأصيلة، وعنواناً لتعزيز العمل العربي المشترك، فهو الهدف والغاية”.

كما استعرض الجانبين جوانب التعاون، خاصة المجالات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية والتنموية، وغيرها من المجالات الحيوية التي تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين،وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وأكد الجانبين علي الحرص على تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام في المنطقة، انطلاقاً من نهج البلدين الراسخ في دعم السلام والتعايش والتعاون الإقليمي لما فيه مصلحة جميع الشعوب.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى