أخبار الأحوازأهم الأخبار

انقطاع واسع للكهرباء في الأحواز وسط غضب شعبي

 

رغم ثروة دولة الأحواز العربية المحتلة، النفطية، إلا أن الاحتلال الفارسي، استمر في قطع الكهرباء عن مدن الأحواز بدعوى تخفيف الأحمال رغم ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 50 درجة مئوية.

أعلنت شركة الأحواز لتوزيع الكهرباء، انقطاع التيار الكهربائي عن 123 مكتبا ومنزل ذات الاستهلاك العالي في عدة مدن أحوازية، بدعوى عدم مراعاة التعليمات الخاصة بخفض الاستهلاك.

وأضافت: انقطعت الكهرباء عن هؤلاء المشتركين بسبب عدم خفض الاستهلاك من قبل مركز المراقبة بالمقر.

وقطع الاحتلال الفارسي الكهرباء عن مدن القنيطرة ومعشور والمحمرة وعبادان وسوس والصالحية، ومسجد سليمان والفلاحية والهندية، والمعتمدية، بدعوى زيادة الاستهلاك وعدم مراعاة تعليمات خفض الأحمال.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في الأحواز، استمرار درجات الحرارة عند 50 درجة فما فوق وعواصف رعدية في مدن الأحواز، وسط هواء “غير صحي للمجموعات الحساسة” في عدة مدن أحوازية.

وبحسب خرائط التنبؤات، نشوء كتلة هوائية وحدوث درجات حرارة 50 درجة فأكثر في المناطق الجنوبية والغربية والوسطى وأجزاء من شمال الأحواز، والتيارات الجنوبية وزيادة الرطوبة ويتوقع ضباب غائم وأحيانا رقيق في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية والوسطى.

وسجلت درجات الحرارة في الأحواز العاصمة بدرجة 50.2 أكثر الأماكن حرارة. خلال هذه الفترة، تقلبت درجة حرارة الاحواز بين 50.2 و33.5 درجة مئوية.

وفقا لنظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، فإن مؤشر جودة الهواء “غير صحية للفئات الحساسة” في مدن الأحواز العاصمة والصالحية والمعتمدية والفلاحية، وبشك لعام الهواء غير صحي في غالبية المدن الأحوازية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى