أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الخارجية الإيطالي يطالب بتشكيل جيش أوروبي موحد

 

قال وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يشكل جيشاً مشتركاً ليلعب دورًا في حفظ السلام ومنع نشوب الصراعات. وأضاف تاياني أن التعاون العسكري الأوروبي يمثل أولوية لحزب “إيطاليا.. إلى الأمام”، وأنه يشكل شرطًا مسبقًا أساسيًا لوجود سياسة خارجية أوروبية فعَّالة.

وأشار تاياني إلى أهمية وجود جيش أوروبي مشترك للمساهمة في حفظ السلام في العالم وتحقيق سياسة خارجية أوروبية فعَّالة. وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الأوروبي في المجال العسكري لتحقيق هذا الهدف.

وتابع تاياني بالقول إن الاتحاد الأوروبي يواجه تحديات كبيرة في ظل وجود قوى عالمية مؤثرة مثل الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا، إضافة إلى وجود أزمات مستمرة في مناطق مختلفة. وأشار إلى أن حماية المواطنين الأوروبيين تتطلب وجود كيان قوي وموحد، ورؤية مشتركة للتعامل مع التحديات العالمية.

وفيما يتعلق بالهيكل الحالي للاتحاد الأوروبي، اقترح تاياني أيضًا ضرورة وجود رئاسة واحدة للاتحاد بدلاً من الهيكل الحالي الذي يتألف من رئيس للمجلس الأوروبي ورئيسة للمفوضية الأوروبية.

وفي سياق آخر، أشار تاياني إلى أهمية الانتخابات البرلمانية الأوروبية المقبلة، حيث ستكون هذه الانتخابات اختبارًا لشعبية حزب “إيطاليا.. إلى الأمام”، الذي يتزعمه والذي أصبح زعيمًا له بعد وفاة سيلفيو برلسكوني العام الماضي

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى