تقارير

انقطاع الكهرباء يرفع ثورة الغضب ضد الاحتلال الفارسي

دخلت دولة الاحتلال الفارسي، في ظلام خلال الأسابيع الأخيرة، مع تكرار انقطاع الكهرباء، وسط مفشل مسؤولي الاحتلال في تقديم حلول حقيقة لانقطاع الكهرباء.
تظهر الإحصاءات الرسمية أن الطلب على الكهرباء أعلى من المعتاد هذا العام ، وهذا على الأرجح هو السبب في أن محطات الطاقة بدولة الاحتلال غير قادرة على تلبية الطلب الحالي ، وأن الحكومة تقطع الكهرباء عن المواطنين لتقليل الطلب.
وذكر المسؤولون عددًا من الأسباب لتبرير انخفاض الطلب القياسي على الكهرباء. أحد الأسباب المعلنة هو زيادة إنتاج رامزارز.
هناك أدلة على أن الحكومة اعتبرت إنتاج العملات المشفرة طريقة واحدة لمواجهة العقوبات الأمريكية وكسب العملات الأجنبية. بالطبع ، الأبعاد الدقيقة لتعدين رامزارز في إيران غير معروفة.
وصرح المسؤولون أن الطلب على الكهرباء المولدة بواسطة العملة المشفرة يبلغ حوالي 2000 ميغاواط ، لكن لا يمكن التحقق من هذا التقدير بشكل مستقل.
كما أطلق النشطاء هاشتاغ “انقطاع الكهرباء” على شبكات التواصل الاجتماعي، واحتجوا خلاله على المشاكل الناجمة من الانقطاعات المتكررة.
كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تجمع أصحاب المحال والمراكز التجارية في إدارة الكهرباء بمنطقة كهريزك في طهران، احتجاجا على هذه الانقطاعات المتكررة.
 إلى ذلك، وردت في وقت سابق تقارير عن تجمع سكان عدة مدن، احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي الواسع.
وتظهر تقارير من مصادر محلية ومقاطع فيديو منشورة أنه في شرق طهران، هتف عدد من المتظاهرين: “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، أثناء انقطاع التيار الكهربائي.
وأعلن عن ارتفاع درجة الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مضيفا أن هناك احتمالا لارتقاع معدل الاستهلاك بما يزيد على 66 ألف ميغاواط.
وعلى هذا الأساس، من المتوقع أن أوضاع انقطاع التيار الكهربائي لن تتحسن في الأيام المقبلة، بل ستزداد سوءا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى