أهم الأخبارالأخبار

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد علي صعوبة المشاكل مع طهران

علق مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، اليوم الاثنين، على  المشاكل العالقة مع إيران ، قائلاً ” الأمر سيستغرق وقتا”.

وأكد غروسي أنه لا توجد خارطة زمنية للتعامل مع الملف الإيراني، ويجب أن نتعلم من خبراتنا السابقة، ومما تعلمته فإن خارطة الطريق والمواعيد والتواريخ يمكن ألا تستجيب للواقع الذي نواجهه”.

وتابع  “نركز في الوقت الحالي على حل المشاكل العالقة أمامنا. وبالطبع نتعامل مع خلفية قائمة على وقائع سياسية، وندرك أنها لا يمكن أن تستمر هكذا”. وتابع يقول “أود أن نحلها بحلول الأسبوع المقبل، لكن بالطبع ستستغرق وقتا”.

وفى وقت سابق أكد  غروسي، على ضرورة أن تكون السلطات الإيرانية واضحة وشفافة بشأن برنامجها النووي، قائلاً إن الوكالة تتطلع لتعاون طهران من أجل توفير ضمانات بشأن برنامجها النووي،و أن الاجتماعات مع إيران تجري “في أجواء عمل جادة وبصراحة وتعاون”.

كما أكد أن أي هجوم عسكري على المنشآت النووية بالعالم مرفوض ويتعارض مع القانون الدولي، في إشارة إلى التهديدات الإسرائيلية والأميركية.

وكشفت الوكالة الدولية،فى وقت سابق، العثور على جزيئات من اليورانيوم المخصّب بنسبة 83,7%، أي أقل بقليل من 90% اللازمة لإنتاج قنبلة ذرية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى